التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

توقيع "3 تمارين كتابة لميلان كونديرا" في مركز دوم الثقافي

يوقع طه عبد المنعم مجموعته القصصية الجديدة "ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا"، في مركز دوّم الثقافي" بمنطقة وسط البلد، غدا الخميس، في تمام السابعة مساء.


المجموعة القصصية تقع في 96 صفحة، وتحتوي على 16 قصة، من ضمنها: "عني، ثلاثة تمارين كتابة لميلان كونديرا، ألف ليلة وليلة، روابط، طائر تبدو عليه ملامح القداسة، لا شيء ولكن ذلك أفضل، مرت سنة، الغذن بالكتابة، الرجل المشهور والرجل العادي".


طه عبد المنعم محرر أدبي وعضو مؤسس ومنظم في احتفالية الفن ميدان، سبق أن عرض ورقة بحثية عن علاقة الجماعة الثقافية بالسلطة قبل وبعد الثورة في ورشة عمل بألمانيا، إلى جانب فوزه بمنحة للعمل البحثي في مسابقة من مؤسسة المورد الثقافي، عن بحث بعنوان "تطوير المؤسسات الثقافية الحكومية"، ويعمل حاليا باحثا ميدانيا في مشروع لرصد ودعم الصناعات الثقافية بمكتبة الإسكندرية.


يذكر أن ميلان كونديرا، من أشهر الروائيين التشيكيين اليساريين. حصل على الجنسية الفرنسية عام 1981، بعد تقدمه بطلب لذلك بعد إسقاط الجنسية التشيكوسلوفاكية عنه عام 1978، كنتيجة لكتابته رواية "الضحك والنسيان"، تحت وطأة هذه الظروف والمستجدات في حياته، كتب كونديرا "كائن لا تحتمل خفته" التي جعلت منه كاتبا عالميا معروفا.