التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:19 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| القرموطي للداخلية: لو عايزين تحموا البلد هتحموها

شنَّ الإعلامي جابر القرموطي، اليوم الثلاثاء، هجومًا حادًا على الإدارة العامة للحماية المدنية، بسبب استشهاد أحد ضباطها اليوم الثلاثاء، وهو ضياء فتوح، أثناء محاولته تفكيك قنبلة يدوية، زرعت بجوار قسم شرطة الطالبية بالهرم.


وأضاف القرموطى، عبر برنامجه "مانشيت" على شاشة "أون تي في"، أن وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمد إبراهيم لم تقم بزرع وتركيب العديد من الكاميرات فى جميع ميادين والأماكن الحيوية والكنائس لرصد من يقوم بوضع أي أجسام غريبة أو من يقوم بالعمليات الانتحارية مثلما حدث بانفجار مديرية أمن القاهرة.


وتابع القرموطي قائلاً "ساعة القدر يعمى البصر، لا يستطيع أحد أن يقول غير ذلك، ولكن يوجد لدي استفسار، الراجل ده مات ليه؟ ومات إزاي؟! لمّا خبير المفرقعات يموت علشان بيفك قنبلة، أمال إحنا نعمل إيه؟".


وطالب القرموطي بإعادة هيكلة إدارة الحماية المدنية، متسائلًا عن سبب موت خبيرين خلال إبطال مفعول 100 قنبلة، معتبرًا هذا العدد بالكثير، لأنه عملهم الأساسي، مستطرداً "متقولوش فيه مرور، أين المرور؟ الناس مخنوقة في الشارع، فالمحور والدائري وغيرهما يعانيان من عدم وجود لجان لتأمينهم،  إنتم بتشتغلوا بمزاجكم، إنتم لو عايزين تحموا البلد هتحموها".

واختتم القرموطي حديثه قائلًا "أنتم تعطون القط مفتاح القرار، أنتم تقولون للناس إنكم مش عارفين تبطّلوا مفعول قنبلة".

وكان النقيب ضياء فتوح، ضابط بالحماية المدنية، قد لقي مصرعه اليوم، أثناء محاولته تفكيك قنبلة زرعت بجوار قسم شرطة الطالبية بمنطقة الهرم.