التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

بعد وفاة ميكي ماوس.. أين سيذهب بلوتو؟

كان وقع الخبر صادما على الكبار قبل الصغار.. رحيل ميكي ماوس الشخصية الكارتونية الأشهر في التاريخ.


وبرغم طرافة الخبر الذي أعلنته شركة "والت ديزني" الجمعة الماضية، إلا أن اختفاء هذا الرمز في هذا التوقيت يمثل صدمة كبرى للجميع، فهذا الفأر المثالي الداعي إلى قيم الحق والخير والفضيلة لن يصبح ممكنا أن نراه مرة أخرى، لأن طبيعة الحياة تفرض نهاية لكل شيء.


مصير مجلة ميكي


يتساءل البعض في مصر  عن مجلة ميكي، هل سيتغير اسمها؟ وهل ستستمر قصص ميكي بعد وفاته؟ أم ستتضمن المجلة قصة طريفة في مدينة البط تجمع أبطالها في جنازة المرحوم ميكي ماوس؟


ردة فعل الأطفال


يمثل الخبر إلى الآن صدمة للكبار، خاصة وأن جميع من هم على قيد الحياة الآن عاشوا طفولتهم في العالم السعيد الخيالي مع البطل المحبوب الذي لا يشيخ أبدا "ميكي ماوس"


بينما لن يستوعب الأطفال الحاليين كثيرا تاريخ ميكي ومواقفه النبيلة خاصة مع كشف اللصوص، ومساعدة الآخرين وبطولاته في مدينة البط مع أصدقاءه.



كواليس وفاة ميكي ماوس


لم تعلن "والت ديزني" حتى الآن عن كواليس حادث الوفاة، إن كانت وفاة طبيعية أو إثر حادث أليم، لكنها اكتفت بإعلان الخبر، وقال ممثلها " مايكل ماكرموت": على الأطفال أن يدركوا استحالة الخلود، كل الأشخاص يموتون.


أين سيذهب بلوتو؟


البعض يتساءل أيضا عن تركة ميكي وممتلكاته، ومصير أصدقائه والمقربين منه. أين سيذهب الكلب اللطيف "بلوتو" ومن سيتولى رعايته؟ وهل ستتزوج ميمي بعد رحيل ميكي؟



جنازة ميكي وعصابة القناع الأسود


يتأثر الجميع بوفاة أحد الأفراد، ويتحول أعداء الشخص المتوفى إلى أصدقاء في لحظة تأثر بالغة، فجميعهم سيدعون بأن صداقة وثيقة جمعتهم بالمتوفى، وغالبا سيكون هذا حال عصابة القناع الأسود التي طالما كشفهم  وطاردهم ميكي في حياته، وفي مدينة البط سينعي دنجل عدوه اللدود ميكي، وتنهمر الدموع لأول مرة على خدود سونيا الشريرة.


يذكر أن شركة "والت ديزني" أعلنت أمس الأول في مؤتمر صحفي وفاة شخصية ميكي ماوس، الفأر الأكثر شهرة في العالم، عن عمر يناهز 86 عاما.


وأكد مايكل ماكرموت، أحد قيادات شركة "والت ديزني" لصناعة أفلام الكارتون، وفاة ميكي متأثرا، وقال إن ديزني بصدد إنتاج فيلم روائي طويل عن حياة ميكي ماوس، تحت عنوان "الحياة السحرية.. وأوقات ميكي ماوس".