التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 07:03 ص , بتوقيت القاهرة

تايمز: الصدور العارية ممنوعة في الصين

قررت الرقابة الصينية فرض قيود على ما يعرض في قنوات التليفزيون، تتضمن قص المشاهد التي تحتوي على أجزاء عارية من الجسد، حسب صحيفة "التايمز" البريطانية.



وقد بدأ تنفيذ القرار بالفعل بقص عدد من مشاهد المسلسل التاريخي "امبراطورة الصين "الذي يعرض لأحداث وقعت في القرن السابع، ظهرت خلاله واحدة من أبرز نجمات التليفزيون الصيني مكشوفة الصدر.


وقد أثار القرار موجة من السخرية بين المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا القرار وطالبوا الرقابة الصينية بإعادة النظر في سلسلة من الصور والمشاهد التاريخية الأخرى بغرض الاتساق مع القرار، ومن بينها صور تمثال فينوس إله الجمال عند الإغريق، وصولا إلى صورة الرئيس ماو وهو يمارس السباحة في منزله.



ووفقا للصحيفة فقد بدأ تنفيذ القرار بالفعل على مسلسل "امبراطورة الصين" قبيل الاحتفال بأعياد الميلاد، حيث تم وقف المسلسل على نحو مفاجئ بحجة وجود "خلل تقني" قبل أن يعود للظهور مجددا، وتم قص العديد من مشاهده طبقا للقرار الجديد


وكانت نسب مشاهدة المسلسل قد بلغت بسرعة مستويات قياسية ليس فقط لكون بطلة المسلسل واحدة من أكثر النجوم شعبية في الصين، إنما لأن الشخصية الأساسية في المسلسل هي وو تسه تيان، وهي المرأة الوحيدة التي اعتلت العرش الامبراطوري في تاريخ الصين.


وعندما أعيد بث المسلسل مرة أخرى مطلع الأسبوع الجاري، فوجئ الجمهور بأن المشاهد خالية من الأزياء التي تألقت فيها نجمات المسلسل قبل توقفه، حيث اكتفت الرقابة بعرض وجوه الممثلات فقط دون أجسادهن، وهو ما أدى إلى انخفاض مستوى المشاهدة.