التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

استعدادات خاصة لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

وام- أبو ظبي 


ناقشت دائرة الثقافة والأعلام بالشارقة، اليوم الثلاثاء، في الاجتماع التنسيقي مع مندوبي وزارات الثقافة في دول مجلس التعاون وممثلي الفرق المسرحية الخليجية المشاركة، الأجندة الخاصة لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، وفي مقدمها موعد انطلاق المهرجان ومدته الزمنية.


وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية، وام، اليوم الثلاثاء، أنه جرى الاتفاق على أن يقام المهرجان خلال الفترة من 9 حتى 16 من فبراير/شباط المقبل، في مدينة الشارقة، وتقدم العروض بمسرح قصر الثقافة.


يأتي ذلك في إطار الاستعداد لإطلاق الدورة الأولى من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.


كما أقر الاجتماع تنظيم المهرجان كل عامين، وأن ينجز الملتقى الفكري للدورة الأولى تحت عنوان، "في ظل التحولات الاجتماعية الراهنة"، أي أفق للمسرح الخليجي، بمشاركة باحثين من دول مجلس التعاون يتم اختيارهم والضيوف بتنسيق بين اللجنة المنظمة للمهرجان والفرق المشاركة.


وحضر الاجتماع مدير المهرجان ومدير إدارة المسرح بالدائرة  أحمد بورحيمة، وسالم المرزوقي وأحمد العبيدلي من قطر، وعبد القادرعقيل وأحمد جاسم من البحرين، وكاملة العياد ومهدي السماك من الكويت، وعبد الكريم جواد وجاسم البطاشي من سلطنة عمان، إضافة إلى محمد الدهيش ونايف البقمي من المملكة العربية السعودية، فيما حضر أحمد الجسمي ممثلا لفرقة مسرح الشارقة الوطني.


وقال بورحيمة، أن الاجتماع يستكمل سلسلة اللقاءات والترتيبات التي عقدتها ثقافية الشارقة على مدارالأشهر الماضية، سواء في الإمارة أو في عواصم الدول الخليجية، إذ سعت إلى الترويج للمهرجان والتعريف بأهدافه وبحث آفاقه.