التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 03:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو|ماذا قال الإعلام الكويتي عن زيارة السيسي؟

بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت، والتي استغرقت يومين التقى خلالهما عددا من المسؤولين والوزارء، ورجال الأعمال وكبار الصحفيين من دولة الكويت، وتطرقوا إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، ولاقت الزيارة صدى واسعا  من الاهتمام والتعليقات في الإعلام الكويتي، يرصد "دوت مصر" أبرز تعليقات الإعلام الكويتي على الزيارة.


"لقد تشرّف الكويت بوجودك"


رحب الإعلامي الكويتي محمد الملا بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الكويت، واصفا الزيارة بأنها تاريخية وستساعد في حفظ الأمن ومحاربة الإرهاب والقضاء على الإخوان المسلمين في الخليج، مؤكدا أن الإخوان في الكويت هاجموا السيسي لأنهم يعرفون أن نهايتهم قد قاربت.


وأضاف الملا، خلال برنامجه "الكويت والناس"، على فضائية "الشاهد" أن السيسي هو من استطاع إعادة مصر مرة أخرى إلى أحضان الأمة العربية والإسلامية، بعدما اختطفها الإخوان، مشددا أن شعب الكويت لن ينسى أفضال مصر في تحرير أرضها من الغزو خلال حرب الخليج، وأيضا الدور الكويتي في مساعدة مصر خلال حرب 73 وأيضا في دعم مصر لمحاربة الإخوان.


واختتم الملا ترحيبه قائلا "لقد تشرف الكويت بوجودك والكويت بلدك الثاني ونحن أخوة، وستعود مصر بإذن الله مع شقيقاتها لإصلاح الدول العربية ومواجهة أي قوى خارجية ومصر وشعبها العظيم ،حللت أهلا ووطأت سهلا".



"إننا لسنا أمام رئيس فقط بل زعيم أمة"


أوضح الكاتب والصحفي الكويتي، أحمد الجار الله، أن هناك فرحة عارمة في الكويت بسبب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبلاده، متابعا: "إننا لسنا أمام رئيس فقط بل زعيم أمة أيضا".


وأضاف الجار الله، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم" على فضائية التحرير مع الإعلامي نشأت الديهي، أن اللقاء المرتقب بين السيسي والشيخ الصباح سيتطرق إلى التعاون الأمني والسياسي والاقتصادي مع مصر.


وأكد الكاتب الكويتي أن الأمر يحتاج فقط لبعض القوانين المرنة لتشجيع الاستثمار الكويتي والعربي في مصر، مؤكدا في الوقت ذاته على أن الكويت ترى في السيسي الخير لمصر خاصة، وللأمة العربية عامة، وهناك توافق عربي مع مصر وزعمائها. 


"أهل الكويت كانوا في انتظار الزيارة"


 وقال رجل الأعمال الكويتي عبدالعزيز البابطين، إن جميع أهل الكويت كانوا في انتظار زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد، مشيرا أن لقاء السيسي مع المستثمرين الكويتيين كان جيدا للغاية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" أن نجاح مصر يعني نجاح الأمة العربية وفشلها أيضا يؤثر سلبا على الأمة العربية، مؤكدا أن لديه الثقة الكاملة أن مصر ستعود للساحة العربية من جديد تحت قيادة السيسي، وأن المستثمرين أعربوا للسيسي عن عزمهم المشاركة بقوة في الاستثمار المصري خلال الفترة القادمة.



"زيارة السيسي تاريخية"


وأوضحت الإعلامية الكويتية، عائشة ال يحيي أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعتبر بمثابة زيارة تاريخية، كما وصفت الرئيس السيسي بـ"الزعيم"، وأكدت أن الشعب الكويتى مع قيادة الكويت برئاسة الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح  كانوا يترقبون الزيارة، وذلك عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح  التحرير" على فضائية التحرير.