التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد المحور والحياة.. ما محطة الدمرداش المقبلة؟

بعد الأزمة الأخيرة التي تعرض لها برنامج "مصر الجديدة "، وعند تناولنا لمحطات الإعلامي معتز الدمرداش، يتبادر إلى أذهاننا أسرته الفنية، فهو ابن كل من الفنانة كريمة مختار، والمخرج  نور الدمرداش، أما من الناحية الإعلامية، فقد سافر الدمرداش إلى الولايات المتحدة لاستكمال دراسته، وعندما أتيحت له الفرصة في الظهور والعمل في التليفزيون البريطاني انتقل إلى لندن، ثم عاد إلى مصر.


اشتهر معتز الدمرداش بتقديم النشرة الإنجليزية والفرنسية وعمل فترة في محطة mbc، ومن المواقف التي لا تنسى عندما احتفل زملاؤه بالقناة بعيد ميلاده.



ومن أشهر برامجه التي لاقت رواجا برنامجه الحواري "90 دقيقة"، الذي كان يقدمه عبر شاشة فضائية المحور، وكانت من أبرز الحلقات التى قدمها، حينما استضاف الدمرداش في إحدى حلقاته الإعلامي مفيد فوزي في مارس 2009، ودار الحوار حول جمال مبارك والمعارك السياسية.



كما استضاف في إحدى حلقات "90 دقيقة" لقاء الخميسي، التي تحدثت عن مسلسل "راجل وست ستات"، مشيرة إلى أنه لا بد من نشر المسلسلات طوال السنة وليس فقط فى شهر رمضان، كما تطرقت إلى الحديث عن زوجها ونادي الزمالك.



وكانت الفنانة منى زكي أيضا، ضمن ضيوف الدمرداش في برنامج "90 دقيقة"، ودار الحوار بينهما عن فيلمها الجديد فى ذلك الوقت وهو "احكى يا شهر زاد".



ثم انتقل الدمرداش بعدها إلى قناة الحياة في أواخر عام 2011، وقدم برنامجا جديدا بعنوان "مصر الجديدة"، ومن أبرز الحلقات التي قدمها عبر "مصر الجديدة".


حلقته مع صافيناز


قالت الراقصة صوفينار المعروفة إعلاميا بـ"صافيناز"، إنها ترقص بقلبها وليس جسمها، كما تندمج بشكل كبير مع الأغنية التي ترقص عليها، موضحة أن رقصها ينال إعجاب الجمهور، مقدمة اعتذارها للشعب المصرى عن أي سوء فهم حدث سابقا، مشددة على أن الجمهور فهمها بشكل خاطئ لأنها ارتدت بدلة رقص بعلم مصر، مؤكدة أنها لم تقصد الإساءة لمصر، كما أن الجمهور كان سعيدا ورقص الجميع على أنغام أغنية "بشرة خير" لحسين الجسمي.



حلقة زنا المحارم


أثارت هذه الحلقة جدلا كبيرا، وتناولت قصة فتاة تدعى ياسمين تبلغ من العمر 15 عاما، وروت خلال البرنامج قصتها، بأن والدها عاشرها تحت تهديد الضرب، واكتشفت أنها حامل منه في خمسة أشهر.


وسردت ياسمين، تفاصيل الواقعة عبر البرنامج مع معتز الدمرداش، قائلة: "حاول أن يتحرش بي وكنت بقول له كده عيب يا بابا، قبل أن يبدأ في التحرش بي عدة مرات، بعدما رأيته يعاشر أخته، واستمر في معاشرتي لمدة عام، بعدما ذهبت إلى عمي لأشكي له ما رأيته من أبي مع عمتي، الأمر الذي جعله يقول لي أنا هفضحك زي ما فضحتيني"، واستقبل البرنامج العديد من المداخلات الهاتفية التي كذبت هذه الفتاة.



كما حاور الدمرداش رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور.



وتطرق معتز الدمرداش إلى المواهب الشابة، واستضاف خلال برنامجه شادي سرور.



"ماما تختلف عن ماما نونا تماما"


وفي لقاء مميز حل الإعلامي معتز الدمرداش ضيفا مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم"،  الذي يعرض على شاشة سي بي سي 2، موضحا أن فكرة التمثيل لم تكن مطروحة لديه برغم انتمائه إلى عائلة فنية، والتي تركت له الاختيار في اختيار مجال عمله، مؤكدا أنه قد  يفكر في التمثيل مستقبلا بأدوار ترسم ابتسامة أو تضيف البهجة إلى الناس .


وقال الإعلامي إن الغرور بداية الفشل، وهي نصيحة قديمة من والدته كريمة مختار، الذي قال عنها إن دورها في "حمادة عزو" يختلف تماما عن شخصيتها الحقيقية، وهي ليست ماما نونا، ولو كانت هي ذات الأم لضاع مثل حمادة عزو.


ولكن مع بداية عام 2015 كانت بداية غير موفقة لـ"مصر الجديدة"، حيث لم تضع القناة البرنامج على خريطة برامجها لهذا العام.


وقال مصدر من فريق إعداد البرنامج رفض ذكر اسمه، إن فريق الإعداد ذهب كعادته إلى الأستوديو قبل ميعاد البرنامج، ليجد إدارة القناة تعرض فيلم "لا تراجع ولا استسلام" للفنان أحمد مكي بدلا من البرنامج، مشيرا إلى أن الإدارة تحاول من بداية شهر ديسمبر الماضي، أن يخفضوا أجر الدمرادش، ولكن كل المفاوضات فشلت في تراجع أي منهم في مطالبه، فكانت النتيجة إلغاء البرنامج.


وأوضح المصدر أن الدمرداش اجتمع بفريق عمل البرنامج، مساء السبت الماضي، وشكرهم على مجهودهم خلال الفترة الماضية، وودعهم في نهاية الاجتماع.


ويبقى السؤال.. على أي شاشة فضائية سيظهر الإعلامي معتز الدمرداش من جديد؟ وهل سيختلف فكرة البرنامج عن برنامجه السابق "مصر الجديدة"؟ أسئلة كثيرة تدور في الأذهان، وتبقى الإجابة مجهولة.