التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:28 ص , بتوقيت القاهرة

"حماية المستهلك" يلزم "أوليمبيك" بسحب دفاياتها من الأسواق

ألزم جهاز حماية المستهلك، شركة مصر الدولية للتجارة والصناعة، إحدى شركات أوليمبيك جروب، بالإعلان عن حملة لاستدعاء موديلات من دفايات الزيت إنتاج الشركة، بسبب وجود احتمال لتسرب زيت التسخين نتيجة لانصهار اللحامات فى حالة الاستخدام لفترات طويلة تزيد عن 10 ساعات متصلة.


وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب، إن الشركة قد قدمت للجهاز إخطارا بشأن وجود عيب بدفايات الزيت ماركة "أوليمبيك إليكتريك" 7، 11، 13 ريشة موديلات OEOR07MBKA , OEOR11MBKA , OEOR13MBKA، والتي تم بيعها خلال شهر نوفمبر 2014.


وأشار يعقوب إلى أن الجهاز قد ألزم الشركة باسترجاع جميع المنتجات من الموديلات موضوع الاستدعاء "481 دفاية"، والتي تم بيعها للمستهلكين بدءً من شهر نوفمبر 2014، ورد قيمتها لهم دون أية تكلفة إضافية عليهم.


وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين ممن قاموا بشراء أي من موديلات الدفاية، التوقف فورا عن استعمالها وفصلها عن مصدر الكهرباء، والاتصال بالشركة على رقم الخط الساخن 19999، ليتم إرسال المندوب لاستلام الدفاية وتسليم المستهلك كامل القيمة.


وأكد يعقوب، أن الجهاز قد اتفق مع الشركة على قيامها بإخطار الموزعين والتجار لاسترجاع أي كميات من الموديلات قد تكون موجودة بالمخازن، لضمان عدم تسرب أي منها إلى الأسواق مرة أخرى.