التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد موسى للسفير المصري بالكويت: أنت إخوان؟

دخل السفير المصري لدى الكويت، عبدالكريم سليمان، في نوبة ضحك، بعد سؤال أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" له قائلا "ما علاقتك بالإخوان؟ وهل أنت محسوب عليهم؟، وهل كنت مؤيدا ليهم ؟ وماهي حقيقة دعمك لللجماعة في الانتخابات الرئاسية قبل الماضية".


وقال سليمان، في حلقة البرنامج التي بثت من الكويت أمس الاثنين، إنه لم يضحك سخرية من السؤال ولكن من المفارقات الموجودة به، موضحا أنه قبل شغله منصب سفير مصر بالكويت كان مساعد وزير الخارجية لشؤون السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش، وأشار إلى أن هذا المنصب فى وزارة الخارجية لا يشغله إلا من لا يحتوي ملفه على أي نقطة سوداء.


وأردف السفير المصري أنه تولى منصبه بعد ثورة 25 يناير مباشرة، وأن تعيينه، الذي وقع المشير حسين طنطاوي أوراق اعتماده، كان آخر قرار للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، واستطرد "من غير المعقول أن ينتمي سفير مصر أو يدعم جماعة الإخوان خاصة بعد ثورة 30 يونيو، وأنا وقفت ضد الجماعة وأخذت العديد من المواقف ضدهم"، كما رفضت مشاركة أعضاء الإخوان فى عملية فرز الأصوات خلال الانتخابات الرئاسية قبل الماضية، وهناك من يدعي أن لي شقيق إخواني،  وهذا الأمر عار تماما من الصحة، وحقيقة الأمر أنه يشبهني وتلك ليست جريمة أعاقب عليها".