التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

رحيل المطرب الإيطالي بينو دانييلي عن 59 عاما

رحل المطرب الإيطالي الشهير، بينو دانييلي، ليلة أمس الأحد، عن عمر 59 عاما، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة في منزله في توسكانو. 


وذكرت صحيفة "لاستامبا" أنه بعد تداول أنباء عن وفاة دانييلي على شبكة الإنترنت، جاء التأكيد من مدير أعماله، فيرديناندو سالزانو، صباح اليوم، والذي قال إن المطرب الذي يعد أحد رموز الفن الإيطالي في العالم، تعرض لوعكة مساء أمس في منزله، وطلب أن يتم نقله إلى مستشفى "سانت أوجينيو" في روما حيث يعمل طبيب القلب الذي يثق به، والتي تبعد نحو 120 كم عن مكان إقامته.



وبوصوله إلى المستشفى كان الوضع خطيرا، على حد وصف مدير المستشفى، وُضع المطرب على جهاز التنفس الاصصناعي قبل أن يتوفى بعدها بدقائق قليلة.


وكان المطرب الإيطالي الشهير، إيروس راماتزوتي، هو من نشر نبأ وفاة بينو دانييلي، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، فجر اليوم، حيث قال "بينو أيضا قد غادرنا. صديقي العزيز، أريد أن أذكرك لكنني، بينما أكتب هذه السطور، أبكي. سأحبك دائما لأنك كنت شخصا نقيا ورجل حقيقي علاوة على كونك فنانا عظيما جدا. شكرا على كل ما قدمته لي أخي، ستكون معي دائما، وداعا بينوتزو". 



ويعد بينو دانييلي هو مبتكر العزف الذي يمزج بين موسيقى البلوز والروك والجاز وموسيقى نابولي التقليدية، وأول أغانيه كانت Terra mia أو "أرضي" عام 1977، والتي افتتحت ألبوم Napule، وفي عام 1979 أصدر أغنية Je so’ pazzo  أو "مجنون بكِ"، بالإضافة لأعمال عظيمة من بينها Je sto vicino a te  أو "أبقى قريب منكِ"، وIl mare "البحر". 


وشهد عام 1980 نجاحا كبيرا لألبوم Nero a meta’ أو "نصف أسود"، حيث كان المزج الرائع بين بلوز الأمريكيين السود والموسيقى الشعبية في نابولي.