التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تبيض أسنانك بدون معجون؟

إصفرار الأسنان أمر يزعج الكثير ممن يهتمون بالأناقة والجمال، فعند الابتسام والتحدث تشكل الأسنان الصفراء بعض انطباعا عن النظافة الشخصية، فحافظ على أسنانك بيضاء دائما ببعض الطرق الطبيعية، ودون البحث عن نوع معجون أسنان معين أو باهظ الثمن.


بيكربونات الصودا


 لا يخلو بيت من بيكربونات الصودا "كربوناتو" فهي تستخدم في أغراض الطهي، بالإضافة لمفعولها القوي على تنظيف الفضيات والأسنان أيضا، لاحتوائها على عناصر التبييض الطبيعية.


 كل ما عليك هو وضع القليل من بيكربونات الصودا على فرشاة غسل الأسنان ودعكها يومياً، وسوف تلاحظ  تبييض الأسنان لتصبح مثل الثلج من أول مرة..


 زيت الزيتون والملح


مكونات زيت الزيتون لها قدرة على علاج الأسنان الحساسة والدامية عند استخدام الفرشاة، فيمكنك إعداد غسول منظف مبيض لأسنانك دون عناء بوضع زيت زيتون مع قليل من الملح يخلط بماء دافئ مع المضمضة يوميا.


قشر الموز


يحتوى قشر الموز على مجموعة من المكونات الطبيعية في إزالة الطبقات الكلسية على الأسنان مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز التي تتغلغل داخل طبقات الأسنان وتمتصها بسهولة، مما يجعلها أكثر بياضا.


كل ما عليك هو تقشير موزة واحدة وبالقشرة الداخلية دلّك أسنانك واترك آثار الموز على أسنانك لمده 5 دقائق ثم اغسلها كالمعتاد.


الفحم


بطريقة سهلة ونتائجها مضمونة بدرجة كبيرة كل ما عليك هو شراء بعض أقراص الفحم النشط من الصيدلية وطحنها جيدا وباستخدام الفرشاة دلّك أسنانك وسوف تلحظ الفارق من أول استعمال.


ماء الأكسجين


ماء الأكسجين له القدرة على تفتيح اللون وإزالة أي طبقات صبغية على مينا الأسنان.


يستخدم عن طريق تخفيفه بمعدل ملعقة صغيرة على نصف كوب من الماء، وإذا كنت تعاني من حساسية اللثة فلا تستخدم هذه الوصفة.