التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

وقف برنامج "عز الشباب" دون إبلاغ فريق العمل

تفاجأ فريق عمل برنامج "عز الشباب" عند حضورهم لبدء تصوير حلقة اليوم، بهدم الاستوديو بعد أن قررت إدارة قناة روتانا مصرية وقف البرنامج دون إبلاغهم.


"عز الشباب" برنامج شبابي يقدمه مجموعة من الشباب يوميا على فضائية روتانا مصرية، في الخامسة والنصف عصرا.


وقد علم "دوت مصر" من مصادر بالقناة رفضت ذكر اسمها، أن فريق البرنامج لم يبلغ رسميا بوقف البرنامج وحين تم التوجه إلى الاستديوهات  لبدء تصوير الحلقة تفاجأ فريق العمل بهدم الاستديو، وكان السبب المعلن بناء آخر الذي تم خلاله تصوير حلقة رأس السنة والتي قدمتها الإعلامية هالة سرحان مع عدد من نجوم الفن منهم نور الشريف، سمير صبري وعدد آخر.


على صفحة البرنامج بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كتب فريق العمل رسالة إلى الجمهور قال فيها "على مدار 4 سنوات جمعتنا بيكم عبر شاشة روتانا مصرية حاولنا نقدم كل شيء يرضيكم.. حاولنا نكون صوت الشباب الحقيقي اللي بيعبر عن أحلامه وطموحه، حاولنا نكون المتنفس اللي يقدر من خلاله كل شاب يقول للناس أنا موجود، أنا موهوب، أنا عندي حلم.. حاولنا على قد ما نقدر نكون على قدر ثقتكم فينا، نتمنى يكون حالفنا التوفيق وبنعتذر لو جانبنا بعض الأحيان، شكرا لكل واحد عاش عز الشباب وكان جزء من عالمنا حتى ولو لدقيقة واحدة، هنبعد عنكم الفترة اللي جاية بس أكيد هيتجدد اللقاء مرة تانية إن شاء الله".


وعقب رسالة فريق العمل توجه رئيس تحرير البرنامج محمد العقبي، برسالة إلى الجمهور قال فيها "شكراً روتانا كنت أرغب في التزام الصمت ولكن حتى لا يزايد علينا أحد ولا يورطنا أحد في انفعالات ساذجة، كانت شاشة روتانا هي شاشة الشباب وهي التي تحملت البرنامج لمدة 3 أعوام بلا إعلانات ولم تتدخل يوما في وضع خطوط حمراء ولم يطلبوا منا أن نأخذ مواقف مع أحد أو ضد أحد وتركوا لنا كامل الحرية ومنحوني وشباب فريق البرنامج فرصا لم تتحها أي قناة في مصر".


وتابع العقبي: "لذلك وجب عليه تقديم الشكر لهم وإن كنت حزينا على توقف البرنامج، إلا أن الحرفية تدفعني للاعتراف بأن من حق إدارة القناة أن توقف البرنامج بشكل مؤقت أو دائم حسب رؤيتها، كل الشكر لفريق عمل البرنامج وإدارة روتانا". 


وبذلك ينضم برنامج "عز الشباب" إلى قائمة البرامج التي توقفت مع بداية عام 2015، بعد توقف برنامج "مصر الجديدة" للإعلامي معتز الدمرداش، بالإضافة إلى إعلان الإعلامية رولا خرسا إنهاء عقدها بشكل رسمي مع قناة "صدى البلد".