التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:59 ص , بتوقيت القاهرة

أدب الرعب المصري.. 5 كتاب يجب أن تقرأ لهم

"أدب الرعب" من أكثر الموضوعات التي تجذب القراء بشكل خاص، الجمهور المصري من أكثر الجماهير التي يجذبها عنصر التشويق في المادة المكتوبة، وهنا يستعرض "دوت مصر" قائمة بأبرز 5 كتاب لأدب الرعب في مصر.


أحمد خالد توفيق



من أبرز كتَّاب الرعب والفنتازيا، ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وتخرج في كلية الطب منتصف الثمانينيات، بدأ في كتابة سلسلة "ماء وراء الطبيعة" التي حصدت نجاحا كبيرا، لكن تظل روايته "يوتوبيا" علامة مميزة في مسيرة الرواية الفانتازية العربية.


محمد عصمت



روائي شاب من مواليد محافظة دمياط عام 1988، أولى روايته المنفردة هي "الممسوس" والتي تحتوي على عدة مشاهد لتشريح وتجميع أشلاء.


شيرين هنائي



تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيكس والرسوم المتحركة، لكنها قررت أن تخوض عالم الكتابة، فأصدرت روايتها "نيكروفيليا" التي حقتت صدى واسعا في السوق، قبل أن تتبعها برواية "صندوق الدمى"، في نيكروفيليا لعبت "هنائي" على النيكروفيليا وهي جِماع أجساد الموتى.


حسن الجندي



تخطت نسبة مشاهدات قصصه على شبكة الإنترنت أكثر من 100 ألف، وضعته ثلاثية "مخطوطة بن إسحاق" على قائمة كتاب أدب الرعب، عشقه الآلاف من خلال طريقته في الكتابة والتي كان يعمل على تطويرها خلال السنوات السابقة.


يقول في أحد اللقاءات الصحفية: إنه تلقى الكثير من الاتصالات والرسائل تطلب منه أرقام هواتف شخصيات معينة في روايته، وعندما كان يخبرهم بأنها شخصيات ليست حقيقية كان البعض يصر على أنه يخفي حقيقتها لدواع أمنية.


تامر إبراهيم



استطاع تامر إبراهيم في "صانع الظلام" أن ينسج عالما متشابكا لبطل يدعى "يوسف" يعمل في قسم الحوادث بمجلة "المجلة"، وذات يوم يكلفه مدير التحرير بإجراء حوار صحفي مع أستاذ جامعي حكم عليه بالإعدام لقتله ابنه، وبدلا من أن يحصل يوسف على إجابات عن أسئلته، يجد نفسه قد سقط في لعبة لا تحمل له إلا الأسرار والمفاجآت والأهوال التي تفوق أسوأ كوابيسه.