التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "دوت مصر" في كواليس "ممكن" مع خيري رمضان

4 ساعات قضاها "دوت مصر" في كواليس برنامج "ممكن" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان والمذاع على شاشة "سي بي سي"، حيث كان فريق الإعداد بالكامل داخل "غرفة اجتماع التربيزة" كما يطلق عليها رئيس تحرير البرنامج الكاتب محمد فتحي.

فريق الإعداد مكون من حازم دياب،  "المسؤول عن خروج الاسكريبت بصيغته النهائية للأستاذ خيري رمضان"، ومحمد سامي "مسؤول الانفوجرافيك"، وعلي حجر "مسؤول التصحيح اللغوي للمحطة بأكملها"، وحفني وافي "مدير تحرير البرنامج ومتعهد المصادر"، وعُبيدة التي يطلقون عليها "دينامو البرنامج"، وهي "بروديوسر البرنامج"، وفاروق الدسوقي الذي قدم دور بابا نويل في حلقة الفنانة إسعاد يونس ويقوم بأعمال مدير التحرير، وباسل نوفل "مسؤول السوشيال ميديا"، وأخيرا مروان وهو أحد أفراد فريق الإعداد.

العمل داخل تلك الغرفة أشبه بعمل خلية النحل، لأن كل فرد يعلم دوره تماما ويقوم به على أكمل وجه، وذلك بعد مناقشات عديدة بينهم حتى يصلوا للصيغة النهائية لاسكريبت الحلقة الذي يُقدم للإعلامي خيري رمضان لإجراء مشاورات حوله.

يجتمع الفريق كل أربعاء وخميس وجمعة من الساعة السادسة مساء حتى العاشرة وهو موعد انطلاق البث المباشر للبرنامج كما يقول رئيس تحرير البرنامج محمد فتحي، مضيفا أن حازم دياب هو أول الحاضرين دائما ويلحق به باسل ومروان حتى ينضم كافة أفراد الإعداد لحين وصول الأستاذ خيري رمضان في تمام الثامنة مساء.

داخل الاستوديو نجد 3 أقسام رئيسية لتقديم البرنامج، الجزء الأول للإنترو التي يقولها الأستاذ خيري رمضان في بداية الحلقة، والجزء الثاني الخاص بالضيوف على المستوى الاجتماعي والمتنوع، بينما القسم الثالث وهو الخاص بالحوارات السياسية مع أحد الضيوف.

أوضح فتحي أن البرنامج مثل اسمه يتحدث في الممكن ويبحث حول مساحات الأمل والأشياء التي لها علاقة بالتفاؤل، و"هذا ما يجعلنا مختلفين عن أي برنامج توك شو آخر،  لأننا لسنا برنامجا مشتبكا ونحاول الخروج عن السياسة للبحث عن المبادرات"، مضيفا أنهم اجتمعوا أواخر 2014 و"اتفقنا أن يكون محورنا في 2015 تقديم النموذج والتركيز  على الشباب".

وأشار رئيس تحرير البرنامج إلى أنهم لا يأخذون جميع الأخبار الموجودة لأننا لسنا برنامجا إخباريا، ولكن نهتم بإبراز أهم خبر في اليوم من وجهة نظرنا، إضافة إلى صورة اليوم وفيديو اليوم والعرب اليوم والعالم اليوم، وأيضا رقم اليوم الذي نريد لفت نظر الناس له.

وأكد فتحي أن "خيري رمضان يستمع جيدا لوجهات نظرنا ويناقش معنا الاسكريبت بحيث إذا كانت لديه إضافة يبلغنا بها، وهو بالفعل يزيد كثيرا على ما نقوم به، ولكنه في نفس الوقت إذا اجتمعنا على رأي يقوم بالموافقة عليه".

وكانت الكواليس توافق يوم 1 يناير 2015، ومن ضمن الفقرات استضافة أبلة فاهيتا التي حلت ضيفة في الذكرى الأولى لاتهامها بالماسونية والتخابر بعد استضافة البرنامج لها في نفس اليوم من العام السابق على خلفية اتهامات أحمد سبايدر لها بالجاسوسية. 

وقال فتحي إنها كانت أول مواجهة بين عروسة وإنسان، والذي قال لها "هسجنك يا فاهيتا"، مضيفا في الوقت ذاته أنهم سيعلنون داخل الحلقة عن تقديم فاهيتا لبرنامج جديد على شاشة "سي بي سي".

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
         
 
 

 

وتابع قائلا: "أما بالنسبة للنموذج فسنقدم سيدة تدعى وفاء غير متعلمة تعرضت للظلم من زوجها الذي استولى على كل حقوقها بعد جعلها تبصم على ورق دون علمها ثم طلقها، فقررت أن تمحو أميتها حتى حصلت على تكريم في لندن وتقوم حاليا بتعليم ابنها في الصف السادس الابتدائي".

وأفاد بأن النموذج الثاني هو لكاتب تامر عبده أمين الذي أخبروه في مصر أنه لا يجيد الكتابة فقرر دخول مسابقة في فرنسا وحصل على أفضل كاتب في فرنسا عامي 2006 و2007، حتى طلبت منه مؤلفة سلسلة أفلام هاري بوتر جوان كي رولنج أن يكتب لها 4 مشاهد ويشترك بهم في فيلمها الجديد.