التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

جابر عصفور يجتمع وقيادات وزارة الثقافة بالمجلس الأعلى

عقد د .جابر عصفور وزير الثقافة، اجتماعا مع رؤساء قطاعات وهيئات وزارة الثقافة، وذلك صباح اليوم الأحد 4 يناير بالمجلس الأعلى للثقافة، حيث بدأ الاجتماع بتهنئة جابر عصفور للحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف وأعياد رأس السنة وميلاد السيد المسيح، مضيفا أننا نريد أن نستهل هذا العام بمزيد من الأمل والإصرار على العمل.



وأضاف عصفور أننا أنجزنا في الستة شهور الماضية الكثير، مثل افتتاح المسرح القومي، وعمل منظومة ثقافية للدولة بالاشتراك مع كل الوزارات المعنية بالعقل المصري، وهناك الكثير من الإنجازات التي لابد وأن ننجزها في الفترة القادمة، مشددا على أن ننتقل من مرحلة تيسير الأعمال إلى مرحلة التطوير، وشدد عصفور على ضرورة أن يواصل كل رئيس قطاع وهيئة بوزارة الثقافة على عمل خطة لتطوير القطاع  في الفترة القادمة، على أن تكون شهرية، وذلك في إطار المنظومة الثقافية للدولة. 


كما وجه جابر عصفور بإقامة مؤتمر بالمجلس الأعلى للثقافة حول تجديد الخطاب الديني، على أن يكون في الأسبوع الأول من شهر مايو القادم.



واستعرض السادة رؤساء القطاعات والهيئات بوزارة الثقافة خلال الاجتماع ما تم إنجازه، والمقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة من ندوات ومؤتمرات وحفلات بدار الأوبرا ومعارض للكتاب، وعروض مسرح ومتاحف ومهرجانات سينما وبيناليات فنون تشكيلية وغيرها من الأنشطة.