التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 04:06 م , بتوقيت القاهرة

أحمد عكاشة: الشعب المصري نكدي ومس الجن خرافة

دعا رئيس جمعية الطب النفسي وعضو مجلس علماء مصر، الدكتور أحمد عكاشة، المصريين أن يتفاءلوا بعام 2015، مضيفا أن الإنسان المصري يثور ويتحول ولكنه سرعان ما يهدأ، وأن الشعب المصري على مدى تاريخه يحترم الآخرة ويقدسها عن الحياة.


جاء ذلك خلال حوار عكاشة مع أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360"، على شاشة "القاهرة والناس"، مساء السبت، مضيفا أن شعبنا يميل للنكد ويظهر ذلك جليا عقب أي ابتسامة لأي شخص ويقول "خير اللهم اجعله خير"، اعتقادا منه أن أي فرحة تأتي بعدها حزن، موضحا أن الجميع يلقب الشعب المصري بالمرح ولكن البهجة والفرحة حالة لا إرادية يقوم بها.


وأكد عكاشة أن الخطأ الذي ارتكبه من قاموا بثورة 25 يناير، أنهم لم يصارحوا المواطن بالواقع الذي يعيشه. وأشار في موضوع آخر  إلى أن مس الجن للإنسان هو خرافات لا أساس لها وكلام غير علمي، وأن الناس لا تدرك أن الجن يعني الشيء المختفي أو المستتر، فالجنين مستتر في الرحم، والجن أحد مخلوقات الله الخفية ولا علاقة لها بالانسان.


وأوضح أن أي شخص ملموس بهذه العملية يمر باضطراب نفسي، مؤكدا في الوقت ذاته أن الشعب المصري غير متدين بالرغم من أنه أكثر شعوب العالم أداء للحج والعمرة ولكنهم بعيدين عن جوهر الدين. وطالب عكاشة باختيار رؤساء الجامعات بالتعيين وليس بالانتخاب وذلك لأن الديمقراطية في كل شئ إلا العلم وان جائزة نوبل تتم بالاختيار وليس بالانتخاب. ومن ناحية أخرى أفاد بأن المرأة بدأت تتعلم منذ 200 عام فقط وأنهم أكثر عرضة للأمراض النفسية في مصر.