التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:05 ص , بتوقيت القاهرة

للطلبة.. تسالي شتوية صحية تساعدك على التركيز

مع ليالي الشتاء الباردة وبذل الجهد أثناء المذاكرة يزداد الشعور بالجوع، ويحتاج الطلبة لتناول مزيد من الأغذية للشعور بالدفء ورفع القدرة على التركيز، ونصحت أخصائي التغذية العلاجية، الدكتورة إيمان زيد، بتناول التسالي التي تساعد في الشعور بالشبع والدفء وتقوية الذاكرة مع الحفاظ على الوزن والصحة العامة.


الفشار:


وجبة محببة للصغار والكبار، ويمتاز بأن كمية بسيطة منه تمنحك شعورا بالشبع والطاقة، ويحتوي على مضادات الأكسدة، ومحسنات الحالة المزاجية، وهرمون السعادة، والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية الذاكرة، ورفع كفاءة جهاز المناعة لمقاومة أمراض الشتاء، كما أنه غذاء مناسب لمرضى السكر والكوليسترول والضغط بشرط مراعاة كمية الملح المضافة.

القراصيا:


ثلاث حبات قراصيا تمنحك 60 سعرا حراريا، كما أنها قليلة الدهون، وغنية بالنشويات والبروتينات لتعد وجبة مشبعة، ولاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين سي تعد وجبة مغذية وتقوي مناعة الجسم لمقاومة نزلات البرد، ومناسبة لمرضى السكر والضغط لاحتوائها على البوتاسيوم الذي يساعد في ضبط ضغط الدم.


الحلبسة:


كوب حمص يمنحك الدفء والشبع ويساعدك على التركيز وهدوء الأعصاب، لتتمكن من تحصيل دروسك بتركيز خاصة أنه يساعد في تنظيم عملية الهضم والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.


الذرة المسلوقة:


تعد وجبة متكاملة لذا يمكن تناولها بدلا من وجبة العشاء، لاحتوائها على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية في مقدمتها فيتامين ب، الذي يساعد في تقوية الذاكرة ورفع القدرة على التركيز، ولأنها مصدر زيت الذرة الخفيف على المعدة فهي تمنح الجسم المقدار اللازم من الدهون الضرورية لصحة الجسم ومرونة العضلات والفقرات لتلافي آلام العنق والعمود الفقري أثناء المذاكرة.