التوقيت الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

خريطة توضح أسباب الوفاة حول العالم

ذكرت دراسة أن السبب الأساسي وراء الوفاة في الكثير من الدول حول العالم يرجع إلى أمراض القلب، بينما أشارت حول الحمل العالمي للمرض، التي أجرتها منظمة الصحة العالمية، أن البشرية استطاعت أن تقلص من وفيات الأطفال خلال عام 2013، حسبما ذكر موقع Vox  الإخباري الأمريكي.


وتوضح الخريطة المرض الذي يتفوق على أقرانه في التسبب في وفيات الناس، حسب كل دولة، حيث نجد أمراض القلب باللون الرمادي، وأمراض الجهاز التنفسي باللون الموف، والإيدز باللون الأصفر الداكن، والعنف باللون الأسود، والملاريا باللون الأزرق، والإسهال باللون الأخضر الداكن، والنمو قبل الأوان باللون الأصفر الفاتح، والعيوب الخلقية باللون الرصاصي، والسكتة باللون البرتقالي، وحوادث الطرق باللون الأخضر الفاتح، والحروب باللون البني.


ومن ناحية أخرى، أشارت الدراسة إلى أن أمراض أخرى كانت السبب الأول وراء الوفيات في الدول الفقيرة، مثل؛ الملاريا والإسهال والولادة قبل الأوان والإيدز والعنف.


وأضاف الموقع أن العالم استطاع إلى حد ما التغلب على وفيات الأطفال في العقود الأخيرة الماضية، إلا أن الإنسانية ما زال أمامها الكثير حتى تقضي على وفيات الأطفال تماما في العالم.