التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

"الجندي الصفيح" على مسرح القاهرة للعرائس

أعلن قطاع الإنتاج الثقافي بدأ التقديم لعدد من الورش المتخصصة في فن العرائس، في إطار مشروع المخرج المسرحي محمد فوزي باسم (الجندي الصفيح)، خلال الفترة ما بين 3 إلى 31 يناير، على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.



وتتضمن الورش: ورشة مصمم العرائس العالمي Bernd Ogrodnik، ولأول مرة في مصر ورشة في مجالات النحت والميكانيزم التحريك، ورشة الأزياء تديرها نعيمة عجمي لمدة 10 أيام، ورشة الديكور يديرها فادي فوكيه وتستمر مدة 10 أيام، ورشة النحت يديرها محمود الطوبجي لمدة 10 أيام.


ذلك تحت إشراف الفنان العالمي ناجي شاكر، ونخبة من فناني مسرح القاهرة للعرائس.


وذكر القائمون على تلك الورش من خلال الإيفينت الخاص بها:  


"يعانى فن العرائس في مصر، من تعثر محلي شديد،  وعدم مواكبة أدواته للتطور الموازي في فن العرائس عالميا، كما أنه يتطلب مهارات خاصة ونادرة، ولقد قضى العديد من خبرائه فى مصر نحبهم دون أن يتمكنوا عبر آلية ورش أو خلافه من نقل خبرتهم لفناني العرائس، ومن هنا سيكون هذا العمل بمثابة تدعيم لفن العرائس وسعي منا للمساهمة في انتشار هذا الفن المحمل برسائل سريعة وموجهة إلى فئة عمرية مهمة كي تواكب حركة التطور والابتكار وإتاحة الفرص في الفعل البناء".


"الجندي الصفيح"


نص مسرحي كتبته رشا عبد المنعم، ديكور فادي فوكيه، أزياء نعيمة عجمي، فن ميكانيزم طه صلاح، إضاءة محمد حسىني، موسيقى أيمان صلاح، ورش تصميم وتنفيذ العرائس تحت إشراف ناجي شاكر، تصميم وإخراج محمد فوزي.