التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

بـ"حلاوة المولد".. مواقع التواصل يحتفلون بميلاد "النبي"

احتفى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بعيد ميلاد سيد النور النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، لعام 1436-2015، على طريقتهم الخاصة، من خلال تقديم التهاني ومعايدة المسلمين على مستوى العالم.


وعبر المستخدمون عن حبهم واحترامهم للرسول صلى الله عليه وسلم، وأشاروا إلى أنه يجب على المسلمين أن يسيروا على خطاه، فيما تمنى آخرون أن يروا المصطفى في المنام، كما وصلوا له السلام من خلال هاشتاج #المولد_النبوي، الذي وصل عدد التغريدات عليه أكثر من 32 ألفا، خلال الساعات القليلة الماضية.


"بتحب النبي ؟ امشي ع خطاه واقتدي فيه ما بدنا بس حكي، في مثل هذا اليوم وقبل 1436 عام تغيّر العالم بمولده قال تعالى، وما أرسلناك إلاّ رحمة للعالمين، راجيا أن تكون بداية مرحلة من التسامح الجاد، ونبذ العنصريات والطائفية بجميع أشكالها".. كانت هذه التعليقات أهم ما تناوله النشطاء احتفالا بالمولد النبوي.


 



 





أبارك لكم ذكرى #المولد_النبوي_الشريف ، راجيا أن تكون بداية مرحلة من التسامح الجاد ، ونبذ العنصريات والطائفية بجميع أشكالها ..





واعتبر الإعلامي اللبناني، طوني خليفة، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، تزامن 3 أعياد في شهر واحد، تجمع بين المسيحيين والمسلمين، عبر يجب الأخذ بها.


 





وفي مثل هذا التوقيت من العام، يتناول المسلمون حلاوة المولد، التي تتكون من عدة أنواع مثل ‏الفولية، و‏السمسمية، و‏الحمصية، كما يحرصون على شراء "عروسة المولد"، التي تقدم كهدايا في هذه المناسبة، وكتب المغردون عبر هاشتاج #حلاوة_المولد، عن تجاربهم معها، وأشار عدد كبير من الأقباط إلى حبهم لتناول الحلاوة، وحرصهم الدائم على شرائها.