التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| خيري رمضان: "لا نسمح بالوقيعة بين أشقائنا بالمغرب"

قال الإعلامي خيري رمضان، إن القناة الأولى المغربية أذاعت تقريرا يتحدث عن مصر بشكل متناقض مع موقف المملكة المغربية، وموقف الملك محمد السادس من مصر، مضيفا أن القضية ليست الحديث الذي قيل، ولكن فيما يمكن أن يحدث بسبب المذيع.


وأضاف رمضان خلال برنامجه "ممكن" الذي يعرض على شاشة "سي بي سي"، أن ملك المغرب محمد السادس هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد فوزه بالانتخابات، مشيرا إلى أن ملك المغرب دعم الرئيس السيسي في خارطة الطريق ومواقفه تجاه مصر كانت مشرفة للغاية.


وأشار إلى أن البعض يقول إن المصريين غضبوا لزيارة ملك المغرب إلى تركيا، مشيرا إلى أن المصريين لا يتدخلوا في سياسية المغرب ولم يطالبوا أي دولة بقطع العلاقات مع تركيا، وأن مابين مصر وتركيا هو خلاف سياسي ولا يخص أي دولة أخرى.


وتحدى رمضان أن يكون إعلاميا مصريا انتقد زيارة الملك محمد السادس إلى تركيا، مشيرا إلى أن هناك قناة إخوانية تبث من تركيا انتقدت زيارة ملك المغرب محمد السادس إلى تركيا وتم تحريف الحدث ليظهر على أن إعلاميا مصريا ينتقد زيارة الملك إلى تركيا، وأن هذا الافتراء يستهدف العلاقات بين مصر والمغرب.


وناشد الإعلاميين بعدم استدراجهم لتصبح معركة كلامية بين المصريين والأشقاء المغاربة، مؤكدا أنه يوجد من يريد الإيقاع بين مصر والمغرب ولن يتم السماح بذلك.