التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:37 ص , بتوقيت القاهرة

5 أخطاء شائعة عند شراء الستائر وتصميمها

عند شراء الستائر أو تصميمها، يعتمد البعض على مجرد الشكل فقط، واختيار أغلى الخامات والإكسسوار، لكن هناك الكثير من التفاصيل التي قد توقعنا في أخطاء الاختيار، التي لا تظهر إلا بالاستخدام، وفي السطور التالية، جمعنا أكثر الأخطاء شيوعا، والتي يقع فيها البعض عند الشراء.


1. الشباك السلسة والبرقع
الشباك السلسة، الشيش الداخلي، شباك البرج، كلها أسماء تطلق على الشباك الخشبي الذي يتكون من أكثر من جزء ويفتح للداخل والخارج، وعادة يستخدم هذا الشباك في الأدوار المقتربة من الأرض مثل الأول والثاني والثالث، وهذا لتعرضها الأكثر للأتربة.


الخطأ:
استخدام الستائر ذات البرقع والأجناب المتدلية، في مثل هذه الشبابيك خطأ، لأن البراقع قد تعوق دلف الشباك أثناء الفتح و الغلق، وقد تتقطع.

الحل:


يمكن الاعتماد علىشرائط الكريستال، كريستالات متدلية في خيوط، تزين بلتكانة الشباك، وتغطي مواسير الستائر، ولكن لا تعوق حركة الشباك إطلاقا.


2. الشباك الطويل والجناب العريضة
بعض الشبابيك تأخذ شكل المستطيل العامودي، مثل الباب، لذلك التمعامل مع هذه الشبابيك يجب أن يكون حساسا، في اختيار ستارة تبرز جمال الشباك دون أن تفقدنا إي جزء منها.


الخطأ:
تصميم الستائر ذات الأجناب المتدلية العريضة تقطع مساحة كبيرة من الشباك، فإما أن تمنع الهواء، أو تطير مع دخول الهواء وتُحدث فوضى أو شكل عشوائي.


الحل:
اختيار الستائر ذات البراقع فقط، وتجنب تركيب جنابا للستائر، أو إذا تحتم تصميم هذا النوع من الستائر ذات البراقع والمناديل من الجناب، فتكون الجناب ثابتة، أو رفيعة.


3. ستائر الطرقات
ستائر الطرقات والممرات الصغيرة التي لا يتعدى عرضها متر وربع، من الستائر المهمة التي فاصلة بين مكان وآخر أو غامقة بهدف حجب الرؤية.


الخطأ:
اختيار الأقمشة الثقيلة الغامقة لهذا النوع من الساتر يوقعنا في خطأ، وهو عدم مراعاة داخلية الستائر، أو وجهها الآخر، فتظهر من ناحية أنيقة وجميلة لامعة ومن الناحية الأخرى باهتة اللون.


الحل:
تصميم بطانة للستائر أو شراء قماش على الوجهين.


4. الشيفون في غرفة النوم
غالبا ما يحب الجميع الشيفون، وهو أرق قماش لغرفة النوم ونختاره جميعا، أو نختار الأورجانزا.


الخطأ:
غرفة النوم من اسمها صممت للنوم والدفء والظلام، وإذا كانت غرفة النوم بها شباك لدخول ضوء شمس، فلا تقع في خطأ شراء الستائر الشيفون.


الحل:
شراء ستائر البلاك أوت، أو شباك الزجاج العازل، أو الفاميه.


5. البراقع المنجدة
يحب بعض الناس شراء البرقع الخشبي الثابت خصوصا المنجد منه أو المحشو بالفايبر.


الخطأ:


وجود هذا البرقع في غرفة مطلة على الشارع أو عرضة للأتربة، أو عدم معرفة طريقة تنظيفه.
الحل:
أن نختار المكان المناسب له، ونستمر في تنظيفه بالشكل الذي يوصي بيه مصممو الستائر، ولا نتجاهل الاعتناء به.