التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة الثقافة البحرينية تتفقد المسرح القومي المصري

قامت الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية، بجولة تفقدية للمسرح القومي بناء علي دعوة من الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة. 


وكان في استقبالها فور وصولها الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وسيد خاطر رئيس قطاع الانتاج، وفتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، وخالد الدهبي، مدير المسرح القومي. 


وقالت الشيخة مي آل خليفة إن هذا الصرح الرائع بعد ترميمه وعودة الحياة إليه واحتفاظ القائمين عليه بذاكرة الوطن والحركة الفنية الرائدة بمصر، كان حلما تحقق في هذا اليوم، مشيرة إلى أنها تمنت أن تحضر عرض الافتتاح وحالت الظروف دون ذلك، وأضافت أنها استمتعت بالتعرف على تاريخ قرأت عنه واليوم تشاهد مأثوراته. 


وفي ختام كلمتها، وجهت الشكر والتقدير للدكتور جابر عصفور، واصفة اياه بالصديق العزيز والذي أصر أن يكون الافتتاح في هذا العام، ليؤكد من جديد أن الثقافة فعل مقاومة، مقاومة العالم البشع حولنا بالجمال وأدواته التي لا تتغير، كما وجهت الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمسرح القومي. 


وكانت الشيخة مي قد تفقدت جنبات المسرح القومي وخشبة المسرح وقاعة المتحف وأبدت إعجابها بالتصميم الزجاجي للمبني الإداري، واصفة إياه بأنه يشبه متحف اللوفر.