التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:49 ص , بتوقيت القاهرة

عشري: مد فترة التقدم لوظائف الكويت‎ إلى الثلاثاء

قررت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، مد موعد قبول طلبات راغبي العمل بالكويت إلى الثلاثاء المقبل، بدلا من الأحد لإتاحة الفرصة للراغبين في التقدم، على مهنتي صرافين وكاشير، براتب شهري 150 دينارا كويتيا، فضلا عن 50 دينارا بدل سكن، وطعام، ومصاريف انتقال، وتذكرة سفر للإياب وإجازة سنوية، وبدل العمل الإضافي طبقا لقانون العمل الكويتي، ومدة العقد سنتين قابلة للتجديد بموافقة الطرفين.


وقالت عشري: إنه يشترط في المتقدم أن يكون عمره ما بين 23 إلى 30 سنة، ولديه خبرة في القطاع المصرفي لا تقل عن سنة، وشهادة جامعية في المحاسبة والتجارة والبنوك والصرافة والرياضيات، وخبرة في الكمبيوتر وسرعة الطباعة باللغة العربية والانجليزية ولباقة في التعامل مع العملاء والقدرة على التحدث باللغة الانجليزية.


وأشارت عشري إلى أنه على من يرغب في شغل المهن المطلوبة  التوجه إلى مبنى الإدارة العامة للتشغيل والتمثيل الخارجي بديوان عام وزارة القوي العاملة والهجرة، 3 شارع يوسف عباس بمدينة نصر - القاهرة، وبحوزتهم صورة جواز سفر صالحة لمدة كافية، على أن تكون المهنة المطلوبة هي المدونة بجواز السفر، مع صورة من كافة الأوراق الثبوتية مع أصولها، وشهادات الخبرة، بجانب السيرة الذاتية.


 وقالت عشري: إنه سيتم تحديد موعد إجراء المقابلات مع لجان الاختبارات بالشركة الطالبة المتقدمين في وقت لاحق يتم إخطارهم به، وذلك في ديوان عام الوزارة وتحت إشرافها.


وكانت الوزيرة قد تلقت كتابا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت، يفيد بأن إحدى شركات الصيارفة بدولة الكويت طلبت من الوزارة توفير احتياجاتها من العمالة على المهن وفقا للشروط المطلوبة.