التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

عصائر الطاقة والسعادة في شتاء 2015

للاحتفاظ بالطاقة والدفء خلال فصل الشتاء عليك تناول أغذية الطاقة، إلا أن البعض يكتفي بشرب الأعشاب الساخنة بشكل يتسبب في الملل، ليكون البديل في المأكولات الدسمة والحريفة المتسببة في زيادة الوزن.


ما رأيك في الاستمتاع بعصير شتوي بلا ملل، يمنحك الدفء والطاقة والسعادة بدون زيادة في الوزن، أخصائي التغذية العلاجية، الدكتور أحمد السيد، ينصحك باختيار أحد هذه العصائر خلال اليوم.


التمر بالزبادي


التمر محفز طبيعي للطاقة والسعادة لاحتوائه على البوتاسيوم وفيتامين أ- ب، فيمنحك هدوء الأعصاب والاسترخاء، وخلطه مع الزبادي عالي القيمة الغذائية يعد وجبة متكاملة مشبعة، ولا تتسبب في زيادة الوزن إذا تناولتها صباحا وبدون إضافة السكر.


الأفوكادو


يحتوي على هرمون السعادة المعروف بالسيروتونين، تناوله مع الحليب نصف دسم وملعقة عسل أبيض أو أسود لتمنح جسمك طاقة ودفء وسعادة.


المكسرات


تساعدك المكسرات النيئة في التركيز وتفيد مرضى الضغط والسكر والاكتئاب، وتقوي المناعة، وإضافتها لكوب حليب ساخن يمنحك الدفء والسعادة.


الكاكاو


مسحوق الكاكاو يعد منجما للعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن، لذا احرص على شرب كوب دافء بشرط الاعتدال في وضع السكر، ليمنحك شعورا بالشبع والطاقة لتتمكن من ممارسة نشاطك اليومي بنجاح.


عصير الطماطم


تحتوي ثمار الطماطم على البوتاسيوم والحديد والأملاح وفيتامينات أ- ب – سي، لتساعدك في مقاومة أمراض الشتاء كالتهابات المفاصل والحلق والرشح.