التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

4 نصائح ليصبح 2015 عاما صحيا

مع بداية عام جديد، يبدأ البعض في محاسبة نفسه لعدم ارتكاب الأفعال الخاطئة التي ارتكبها، إلا أن الغالبية العظمي يغفلون البحث عن الأخطاء الصحية التي ارتكبوها التي تحدث بسبب ضعف الثقافة الطبية فى مصر.


ويقدم الدكتور مجدي بدران، أستاذ واستشاري الأطفال بكلية الطب بجامعة عين شمس، وعضو الجمعية المصرية لحساسية والمناعة، مجموعة من النصائح الطبية والغذائية التى تساعد الإنسان على النجاح والتقدم.    

احرص على وجبة الإفطار


يهمل الكثيرون تناول وجبة الإفطار، بحجة عدم وجود وقت، إلا أن تناولها يمد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل، بالإضافة إلى تنشيط عملية الايض (حرق السعرات الحرارية)، لذلك احرص على أن تحتوى هذه الوجبة على الكربوهيدرات المعقدة، والبروتينات مثل الخبز البلدي، الجبن، البيض، البليلة، كوب من اللبن.

الحصول على الراحة
الحصول على قسط من الراحة لا يقل عن 6 - 8 ساعات يوميا، خلال فترة الليل، كما يفضل الاستيقاظ مبكرا، وهذا يعمل على تقليل التوتر والقلق والعصبية.

خلص جسمك من السموم


الكثير من الأطعمة التى نتناولها مثل البروتين، بعد هضمها تؤدى إلى وجود سموم بالجسم، مثل الأمونيا، وتراكم تلك السموم يؤدى إلى تكون حصوات الكلى، والفشل الكلوى، ومشاكل الكبد، لذا يجب أن نتناول كميات مناسبة من الماء يوميا على الأقل 2 لتر، إذا كان وزنك أقل من 60، ويتم إضافة 50 سم مع كل كيلو إضافي.

الرياضة الهوائية
ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد للجسم، ويعتقد الكثيرون أن الرياضة يجب أن تكون لفترة الطويلة، ولكن الكثير من الدراسات اثبتت أن ممارسة الرياضة الهوائية (الجري، المشي، المشي السريع) لمدة 10 دقائق يوميا، يساعد على تحسين الدورة الدموية، والقلب، ويمد الجسم بالطاقة، ويسرع من عملية حرق الدهون.