التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

رفعت إسماعيل.. و"جانب النجوم"

هناك.. في عالمٍ موازٍ.. عالم مختلف مرعب رهيب لأقصى حد.. يمرح الوحوش ومصاصو الدماء والمستذئبون، الذين واجههم بطل سلسلة "ما وراء الطبيعة" مرات كثيرة عندما اخترقوا عالمهم لإشاعة الرعب في الأرض، ثم اخترق هو نفسه عالمهم ونجا منهم بأعجوبة.. إنه "جانب النجوم" الذي يصاب من يراه بالجنون من شدة هوله، ولم ينج منه سوى العجوز العصبي النحيل صاحب البذلة الكُحلية التي تجعله فاتنا.. الدكتور رفعت إسماعيل.



أسطورة دماء دراكيولا
كانت البداية مع جانب النجوم في قرية هالماجيو الرومانية، عندما أرسل الصحفي جوستاف نيكولسكو صديق الدكتور رفعت إسماعيل، بطل السلسلة، خطابا يطلب فيه مساعدة الأخير في القيام بسلسلة تحقيقات عن الظواهر الميتافيزيقية، ليسافر رفعت إلى رومانيا ويقرر البداية بقضية الصيدلاني يوليان بودسكو الذي يرتاب في أهل قريته، ظنا من رفعت أنه بتلك القضية يبتعد عن المشكلات، لكنه كان ظنا خاطئا.. جدًا، فالصيدلاني كان على حق والقرية لم تكن سوى واحدة من قرى رومانيا التي تحوي ثغرة من ثغرات الجانب - جانب النجوم - وهناك خاض رفعت وصديقه الروماني مواجهةً عنيفةً مع أهل القرية الذين حولهم فلاد الوالاشي الشهير بدراكيولا إلى مجموعة من الشاحبين ليساعدوه في اختراق جانب النجوم والعودة إلى الأرض، وانتصر رفعت في النهاية بعد أن فجر كهف فلاد وأغلق الثغرة ليجنب الأرض شرورًا لا مثيل لها.


 



أسطورة طفل آخر
لم تتوقف محاولات أهل جانب النجوم في الوصول إلى عالمنا، وكانت ثغرتهم الجديدة في مصر تلك المرة، وعن طريقها سيطر "كراكوس" ورفاقه من شياطين "بيموك" على رامي، نجل هناء قريبة بطل السلسلة، لكن الدكتور النحيل لم يستطع حل القضية تلك المرة، ورغم أنه ذهب إلى الفيلا المهجورة حيث مكان الثغرة، إلا أنه كاد أن يلقى حتفه هناك، قبل أن تتدخل هناء مستعينة بآتٍ من القرآن لتخليص ولدها من سيطرة الشياطين الذين اربكتهم فعلتها لدرجة كبيرة مكنت رفعت إسماعيل من الفرار، تاركا الثغرة وشياطينها خلفه، دون أن ندري مصيرهم حتى الآن.


 



في جانب النجوم
وجدت ثغرات جانب النجوم ليعبر منها المسوخ لعالمنا، لكن الدكتور رفعت إسماعيل كسر القاعدة وعبر الثغرة إلى الجانب الآخر، بعد أن خدعه عدوه اللدود "دكتور لوسيفر"، وهناك.. واجه السادة - سادة جانب النجوم - ووجد هناك مجموعة من البشر عبروا هم أيضا من ثغرات مختلفة، حيث قرر سادة هذا العالم أن يختاور أكثر البشريين شرا ليكون واحدا منهم ويحيا بينهم إلى الأبد، وبعد أن سردوا حكاياتهم وشرحوا خطيأتهم التي أتت بهم إلى هذا العالم، وقع اختيار السادة على العجوز رفعت ليكون الفائز، وبات أمر البقاء في العالم الرهيب حتميًّا.. لكن الدكتور "لوسيفر" تدخل ليعيد رفعت إلى عالمنا مرة أخرى، ويستمر الرجل العجوز في سرد حكاياته المشوقة.


 



أسطورة حامل الضياء
عندما سرق الناسك العربي سمعان "كتاب الأسرار" من "هيروديا"، زوجة الإمبراطور "هيرودس" التي لم تكن سوى الدكتور "لوسيفر نفسه"، استطاع أن يخفي سره ويموت دون أن يعرف حامل الضياء مكان الكتاب، وبعد أن طارد "لوسيفر" نسل سمعان جيلا بعد جيل دون جدوى، قرر أن ينقل المعركة بينه ورفعت، آخر من بقي من ذرية الناسك العربي، إلى جولتها الأخيرة، فبطل السلسلة قارب على الوفاة بعد تقدم عمره، ولم يتزوج لينجب، لهذا كان يجب أن ينتزع السر منه قبل فوات الأوان، ليتمكن من رد اعتباره أمام أهله، وإعادة مكانته التي اهتزت في جانب النجوم بعد سرقة الكتاب، وبعد رحلة رهيبة عاشها العجوز النحيل عبر العصور بمساعدة صديقه الساحر "سام كولبي" ليعرف مكان "سر الأسرار"، أخفاه عند قريبته، لكنها تخلصت منه بعد أن كاد شياطينه أن يقضوا عليها، ليعثر عليه صبي بسيط يتمكن بوسيلة مجهولة من فهم كل محتوياته، فيأخذه "لوسيفر" معه إلى جانب النجوم، بعد تمسك رفعت بالكتاب لمعرفته أنه الحامي الوحيد له من حامل الضياء.


جانب النجوم.. واحد!
ظل العالم كله يبحث عن سر مثلث برمودا الرهيب، تحدث البعض عن فجوات زمنية وأطباق الطائرة، بينما تحدث البعض الآخر عن عواصف استوائية وأمواج مدمرة، لكنهم لم يعرفوا الحقيقة التي اكتشفها رفعت إسماعيل، وهي أن تلك المنطقة الغامضة هي إحدى ثغرات جانب النجوم، وهنا نرى أن مؤلف السلسلة يعزو أغلب شرور الدنيا وظواهرها الغامضة لهذا المكان الغريب، لدرجة أنه سخر من ذلك في إحدى روايات سلسلة فانتازيا قائلا " صار جانب النجوم هذا مكانا جغرافيا كأنه 6 أكتوبر أو شارع صلاح سالم، فلم يبق إلا أن تقف سيارات ميكروباص يقف على بابها صبية ينادون: جانب النجوم.. واحد.. جانب النجوم.. واحد