التوقيت الإثنين، 15 أغسطس 2022
التوقيت 08:33 ص , بتوقيت القاهرة

قبل 2015.. جمد قلبك واحذف هؤلاء من حياتك

حياتنا اليومية والعمل والأسرة تفرض علينا التعرف على أشخاص قد ينجحون وبامتياز في تحويل الحياة إلى جحيم، لذلك فقبل عام 2015 يجب أن تبدأ بحذف هذه الشخصيات من حياتك، إذا أردت النجاح.


ويقول أخصائي الأمراض النفسية والعصبية الدكتور عماد مجدي، إن بعض الأشخاص قادرون على إحباطك، والتقليل من شأنك مما يكون له الأثر السلبي في حياتك العملية والأسرية، لذلك وقبل دخول عام 2015 إليك قائمة بأهم الأشخاص الذين يجب أن تتخلص منهم..


- الشخص السلبي
هو شخص لا يستطيع أن يمد يد المساعدة لنفسه، فكم بالأحرى ما يمكنه فعله للآخرين، فغالبا ما تكون شخصيته محبطة.


- الشخص المكتئب
ولا يقصد هنا الشخص الذي يمر بأزمة نفسية، بل هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون دوما بالحزن والنظرة السوداوية فهؤلاء قادرون على إحباطك، وجعلك تصرف النظر عن الكثير من الأمور التي تود القيام بها.


- المنافقون 
وهؤلاء يحاولون استمالتك من خلال الكلام الناعم، والمدح الزائد عن اللزوم، فهم قادرون على تضليلك حتى ينتهي الأمر بمشكلة أكبر.


- أصحاب الوجوه المتعددة 
الذي قد يبدو صديقا لك، ولكنه يحاول أن يسوء سيرتك أمام الآخرين، بل قد يعمل على نقل الحوارات وإيقاع الجميع، لذا تخلص من هذا النوع فورا.


- من يعرفونك من أجل مصلحة 
هؤلاء الأشخاص الذي قد لا تجدهم وقت الحاجة، ولا يتحدثون إليك إلا إذا كانت هناك مشكلة ما ويريدون المساعدة.


- الشخص السيئ
ويقصد به من يدعوك إلى القيام بأفعال سيئة مثل المخدرات، السهرات الطويلة، عدم العمل، الرشوة، فهذا الشخص سيكون قادرا على تدمير مستقبلك.


- الشخص الذي يقدرك 
قد نحب أشخاصا ونحترمهم، ولكن إذا لم يكن هذا متبادلا فيجب ألا تستمر هذه العلاقة لأنها لن تؤدي إلا إلى الوجع. 


- الشخص الذي لا يضيف لك جديدا
هؤلاء يتواجدون في حياتنا بكثرة، فما أكثر الأشخاص الذين نعرفهم، ولا يستطيعون أن يشغلوا أي حيز في حياتنا، وهؤلاء من الأفضل التخلص منهم، حتى تفسح المجال لمن يمكنه أن يشجعك على الاستمرار.