التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف كان احتفال صاحبة السعادة مع خيري رمضان؟

استضاف الإعلامي خيري رمضان ببرنامجه "ممكن" في حلقة خاصة أمس للاحتفال برأس السنة، عبر فضائية "سي بي سي"، الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، واستقبلها بـ"بالمزمار"، ومع بداية العام الجديد أحضر فريق العمل بالونات احتفالا ببداية العام الجديد، وقبل خيري رأس "صاحبة السعادة".



وحول برنامجها "صاحبة السعادة"، قالت إنه أخذ منها "مجهود فظيع"، وشهد تغييرات في بدايته، حتى "ركب الكل نفس المركب"، مشيرة إلى أنها كانت تريد من المواطن البسيط أن يتخلى عن متابعة الأخبار الساخنة، لأنها أحست بأننا "دراكولا"، من كثرة الأخبار التي تقرأها.



وتحدثت عن برنامجها باستفاضة أكثر وقالت "البرنامج كان في دماغي، ولكن ليس بهذا الشكل، وأنا أقوم بعمل مقالات ذات نبرة ساخرة أسبوعيا منذ حوالي 6 سنوات، وكان الطلب أن أقوم بعمل برنامج يحمل طابع هذه المقالات، ولكني لم أجد هذا صحيح، لأنهم كانوا متخيلين أنه لو كان البرنامج به خربشة سيجلب إعلانات، وكنت أريد عمل شيء عن مصر، لأنه مر علينا إعصار خلال 4 سنوات السابقة، والهوية تذوب، ولدينا ثروات لا تقدر بثمن".


واستكلمت: "وجدت أن معلوماتي تذهب مني، والناس نسيت عندما وجدت من يخرج ويزيح رأس تمثال أم كلثوم، ويغطوا تمثال النهضة، فما هذا خاصة وأن هناك نبرة قديمة تكرهنا في عهد الفراعنة، ويوجد شباب لا يعلمون تاريخنا، ولا يعلمون أن الهرم لا يستطيع أحد بناءه، وقررت ترتيب الأمور في رأسي، وهذا ما جعل البعض لا يفهمني في بداية البرنامج، ولكنهم الآن عرفوا الرسالة، وهي خاصة بمصر، والدولة التي لن نرى منها شيئا، ولا نسطيع أن نغطي قيمتها، وهي شيء عظيم، ونحن نذهب ونركب الأفيال لنزور دولة سياحية بها 6 أعمدة فقط ".


وفيما يتعلق بكونها منتجة، تحدثت الفنانة إسعاد يونس قائلة: "كان مشروع ضخم، جمع بين رجال أعمال ومؤسسات، لعمل شركة تليق بتراث مصر الفني، وتم رصد لها كم كبير من الناس والمال لعمل نظام شبيه بالدول المتقدمة في صناعة الفنون، وكان بها قطاع السينما والغناء، والنشر، والسوشيال ميديا، وفي مجال السينما كان هناك أمل ألا تكون مصر في حيز ضيق رغم تاريخها ووجود كفاءات بها، لأن مصر أغنى الدول بشبابها الخلاق، وأسند إلي رئاسة الشركة العربية".


وردا على سؤال "لماذا أسندت لكي تحديدا؟" أجابت: "لأن طموحاتي لم تتوقف على التمثيل، وكان في الوقت نفسه جودة الفيلم المصري رديئة، وأول قرار أتخذناه أنه لا يمكن عمل فيلم إلا عندما يكون الفيلم في أحسن معامل العالم، إلى أن تتطور معاملنا في مصر، وتدهور بنا الحال إلى أن أخذت الدول مكانتنا، ولكن الحلم تدمر بسبب هجوم كبير على الشركة، واتهموها بسرقة التراث، ولم أفهم معنى سرقة هذا التراث!، ولم يكن هناك أي توجه سوى أن تحتل مصر مكانة حقيقية في الفن والسينما، ولم تعرض الأفلام المصرية في مهرجانات الخارج بسبب جودتها السيئة، لتكون الأفلام الآن بجودة جيدة، ومتداولة تداول حر".


وتطرقت الفنانة في حديثها إلى قضية "قرصنة الأفلام"، وقالت: "لا أحد يتخيل الضربة القاصمة التي حدثت لشركة الإنتاج، وهي جاءت من القنوات المقرصنة على النايل سات، فأنا لا أنتج الفيلم لأعلقه على نجفة، بل لأربح منه، ولكن ما حدث هو أن الفيلم تم تسريبه على القنوات، بعد أول عرض له، ما منع عنه فرصه عرضه في السينمات أو القنوات، لأن الأخيرة توقفت عن الشراء منذ 2010، ويأخذون الأفلام بملاليم، نحن الدولة الوحيدة التي لديها هذه المشكلة".


وشددت على أنه يوجد مشكلة في القانون، واصفة القرصنة على الأفلام بأنها "أمن قومي" و"بضاعة مغشوشة"، ناهيك عن التهرب الضريبي الذي يحدث.



وأشادت "صاحبة السعادة"، بالفنان سمير غانم، واصفة إياه بأنه "طيب القلب"، ليفاجئها الإعلامي خيري رمضان بمداخلة من سمير غانم، الأمر الذي أسعد يونس بشدة وقالت: "يا أهلا بالقمر".


وقال غانم: "إسعاد يونس هي سبب عمل مسرحية جحا يحكم المدينة، وقالت لي هنعمل المسرحية دي ونعمل مسلسلات ورا بعض.. وقمنا بالمسرحية ولكننا لم نقم بولا مسلسل"، الجملة التي أضحكت الفنانة إسعاد يونس بشدة.


وتابع غانم: "إسعاد يونس فنانة جميلة، وأستاذة، ولديها خفة دم من عند الله، وكنا نقف نضحك على ما نقوله مع الجمهور، وليس مصطنع".


وردا على سؤال رمضان "هل تشاهد برنامج صاحبة السعادة؟"، أكد الفنان: "طبعا، وكنت في الأسبوع الأول ضيفا عليها ودخلت عليها بمزيكا حسب الله".


وحول أمنياته في 2015، قال: "إن الله يبعد عنا العين، والحاقدين، ومن يموتوا من عظمة مصر وشعبها وجيشها، وهناك قنوات تخرج لا لازمة لها، ولا نعلم كيف تخرج، وكيف تعيش".


 


وشددت الفنانة على أنها ليست معتادة على النظر للخلف، وأنها بالفعل تحس أن الوقت سرق منها، ولكن لديها أمل في أن اليوم الجديد بالسنة الجديدة به نفس الانطلاق والتفاؤل والحب، قائلة: "أول يوم في السنة الجديدة يكون بداية رحلة جديدة أتمنى فيها تحقيق ما لم أحققه بعد".


وكان مفآجاة بابا نويل لـ"إسعاد يونس" في الحلقة هو إحضار شقيقاتها بأكلة تونة مع دقات عام 2015 كما تعودوا مع بداية كل عام.



وعن تمثيلها مشهد في فيلم "عمارة يعقوبيان"، قالت: "الفنان عادل إمام له أفضال عليها، وطلب منها تمثيل المشهد وفي المشهد شتمني"، موضحة أن المشهد كان طرده من المنزل، وعندما انتهى المشهد قال "بنت كلب.. غول.. يا ساتر عليكي" مشيرة إلى أنها فرحت بهذا.