التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

عادات متبعة حول العالم لـ رأس السنة.. التخبيط في الحلل أغربهم

نشر موقع buzzfeed ،  تقريرا يجمع أغرب العادات المتبعة حول العالم في ليلة رأس السنة، يمكنك التعرف عليها، وفعل ما يروق لك منها لما تحمله كل واحدة من طاقة إيجابية ومرح، بحسب الموقع.


1- في الأرجنتين تعتقد النساء أن ارتداء ملابس داخلية وردية اللون في رأس السنة يجلب الحب الحقيقي لمن تفعل ذلك في العام الجديد، وتحت أسوأ الظروف، فهي لن تخسر أي شيء حيث أنها ترتدي شيئا لطيفا ومبهجا.




2- في الأرجنتين أيضا في تمام 12 من المساء يتقدم المواطنون إلى ساحات الأماكن المتواجدين فيها، ويمدون أرجلهم اليمنى، لاستقبال العام الجديد بالخير، وتلك العادة تعتبر شرقية إلى حد ما.




3- في استراليا يعتبر "التخبيط على في الحلل" أغرب عادات الاحتفال برأس السنة، حيث يسير الناس هذه الليلة بالحلل والطاسات ويطرقون عليها صوت عال جدا، ولم يذكر الموقع سبب تلك العادة الغربية.



4- في البرازيل ارتداء اللون الأبيض ليلة رأس السنة يطرد الأرواح الشريرة




5- في البرازيل أيضا القفز 7 مرات في الهواء يجلب الحظ الجيد، بمعدل قفزة لكل يوم في أسبوع رأس السنة.




6- البرازيل كمان وكمان إعطاء قربان للإلهة Yemanja. وهي إلهة المياه في الثقافة البرازلية، وإهداءها الورد في مياه البحر في رأس السنة، هي وسيلة التودد إليها، وإذا عادت اليك الباقة عليك التجربة مرة أخرى السنة القادمة




7- في تشيلي تعتبر أكل العدس في رأس السنة من الأمور التي تجلب الكثير من العمل في العام الجديد، وهي عادة يواظب عليها سكان تشيلي في هذا اليوم، وفي نفس البلد يعتبر كنس المنزل من الداخل إلي الخارج أكثر من مرة هو طقس لإخراج الطاقة السلبية المتبقية من العام الماضي.




8- في كولومبيا يعتقد السكان أن السير حول المنزل بحقيبة سفر فارغة، يجعل السنة الجديدة مليئة بالسفريات الرائعة.




9- في الإكوادور يكسرون بيضة في وعاء ويتركونها على الشباك، وأيا كان الشكل الذي سيصنعه سائل البيضة في الصباح، سيكون هو الشيء الذي سيجلب لك العام الجديد.


10- في فنلندا قبل الساعة 12 من المساء يفتح الأهالي جميع الأبواب والنوافذ المغلقة، وعندما تدق الساعة الثانية عشر يجرون في المنزل ويغلقونها. جميعاً.