التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:10 ص , بتوقيت القاهرة

عدي إبراهيم من صحبة المايك إلى رصد الجمال بـ "فستانيزم"

صدرت مؤخراً أولى روايات الصحفي والإذاعي السابق براديو حريتنا، عدي إبراهيم، وهي بعنوان "فستانيزم"، عن دار رهف للنشر والتوزيع.

تدور أحداث الرواية حول طفل أثناء عيد ميلاده العاشر، يرفض كافة الهدايا التي جاءت إليه من والديه، والتي يصل ثمنها في ذلك الوقت إلى 5000 جنيه، في مقابل تمسكه بهدية خاله التي هي عبارة عن ميدالية لا يتعدى ثمنها 20 جنيها، وذلك بسبب تقديمها في شكل أكثر جاذبية وجمالا عن هدايا والديه غير المغلفة، الأمر الذي غير في مفهومه للهدايا حتي الآن.

تسجيلات إذاعية لـ عدي إبراهيم



كان ذلك بداية أول الخيط الذي نسج بداخله نظرية الـ "فستانيزم"، التي يرى من خلالها أن الإنسان هو هدية الله علي الأرض، وأن تلك الهدية لا بد من الاعتناء بها، ومن الضروري أن "تكون ملفوفة صح" على حد قوله.

وبالتالي يستعرض عدي من خلال الرواية، 7 فساتين أو أغلفة هدايا لـ 7 بنات تغيرت تماما عندما أصبحت في شكل الهدية "لابسين فساتين جميلة"، وفي نهاية الرواية يبدأ نقاش الأم مع ابنها حول فلسفة الجمال الدائم والمؤقت، "المؤقت" فيما يراه زين الطفل بطل الرواية في فترة ارتداء النساء للفساتين قديماً، و"الدائم" في كون الجمال معنى يسكن عقل الإنسان خاصة الرجل، يرى به كل ما حوله دائما وليس فقط في النساء ممن يرتدين الفساتين بمختلف أنواعها.