التوقيت الجمعة، 16 نوفمبر 2018
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد البشير..باسم يوسف بالنكهة العراقية



عندما نتحدث عن مناقشة القضايا المطروحة على الساحة بطريقة ساخرة، يتبادر إلى الأذهان برنامج "البرنامج" الذي كان يقدمه الإعلامي باسم يوسف، وعلى غرار برنامج "البرنامج" يأتى "البشير شو" كنسخة عراقية منه، ويقدمه الإعلامي العراقي أحمد البشير، ويتناول البشير المواد السياسية بطريقة ساخرة، وفى بداية جولتنا لابد أن نتعرف على المراحل الوظيفية التي مر بها البشير، الذي بدأ مراسلا ميدانيا في العراق، ومن ثم أعد الأفلام الوثائقية ثم محاوراً في برامج سياسية، حتى عام 2011 عندما بدأ تقديم برامج الكوميديا السياسية.



ولم يختلف أحمد البشير عن النمط الذى أدار به باسم يوسف برنامجه في السابق، حيث لجأ إلى استخدام تفاصيل وتقنيات من برنامج "البرنامج" دون تطوير أو إجراء أي تعديل حتى حركات جسد ويدي باسم التي اعتاد بدء حلقاته بها، ومعها "we love you"، كما أنه يستعين بممثلين مساعدين لتأدية مشاهد بالحلقة، كما يفعل باسم.



 كما يسبق بدء الحلقات تنويه يشبه ما كان يضعه باسم يوسف في بداية برنامجه وهذا هو التنويه..



وكانت أولى حلقات البرنامج تحمل اسم "دجاج طائفي"، وفى بداية الحلقة أهدى متابعيه علامة الحب، بسبباتيه وإبهاميه، على غرار حركة الإعلامي باسم يوسف، قائلا "we love you".





ومن ضمن الحلقات التي قدمها البشير، حلقة بدأها برقصة هندية وارتدى زيا هنديا.



واستعرض بطريقة ساخرة في حلقة تحت مسمى "كيف نحارب داعش" تعليقات عديدة للمشاهير العراقية خلال حديثهم عن داعش.


وكانت "خريطينيوس" اسما لإحدى حلقات "البشير شو"، وتناولت السخرية من بعض الإعلاميين العراقيين لظهور حمار معه بالحلقة، كما تناول نفس النقطة التى استخدمها باسم يوسف وهى  مصطلح "الأصابع".




وكانت آخر حلقات الـ"بشير شو" تحمل اسم " تنبؤات"، وكانت تتناول السخرية من شركة الاتصالات العراقية، وبعض الشخصيات العراقية، وتطرقت الحلقة إلى بعض التنبؤات بمناسبة قدوم العام الجديد.