التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:32 ص , بتوقيت القاهرة

صورة| ذبح فاطمة ناعوت على "فيس بوك"

تخيلت الكاتبة فاطمة ناعوت، نفسها وهي مقطوعة الرأس، بعد إحالتها للمحاكمة الجنائية بتهمة ازدراء الأديان بسبب "بوست" على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تهنئ فيه الأمة الإسلامية بأضحية العيد، وتدعو فيه إلى احترام الذبيحة وحسن ذبحها بدلا من إهانتها بإغراق الأرض بالدم على مرأى من الأطفال، ما جعل طفلا يذبح شقيقته الرضيعة يوم العيد، على حد قولها.


وقد نشرت "ناعوت" عبر صفحتها صورة تخيلية لها وهي مقطوعة الرأس، في حال محكمتها، قائلة: "أحترم السلطة القضائية والقضاء المصري والنيابة العامة الموقرة التي أحالتني للمحاكمة الجنائية، فإنني لا أملك إلا التوجه لله ربي الذي عنده يلتقي الخصوم فهو أدرى بالسرائر وما تخفي الصدور وهو الأعلم بقدر إيماني به، وبأنني أحترم الأديان كافة لأن إيماني العميق بالله يجعلني أحترم مشيئته بأن جعلنا أمما وقبائل نتحاب ونتواد ونحن نعبده عبر دروب شتى تتوجه جميعها إلى الله الواحد الأحد".


وأضافت الكاتبة، أنها الفاتورة التي يدفعها حملة مشاعل التنوير في كل عصر منذ المتصوفة العظام الذين شنقوا وذبحوا لأنهم أحبوا الله، ودعوا الناس إلى نبذ الاقتتال والعنف والعنصرية والتباغض، مشيرة إلى أن إخوان كل عصر ممن يودون أن يقصفوا كل قلم ويقطعوا كل لسان يدعو للسلام والبناء والعلم والتنوير، حتى يعم الظلام ويختفي لسان الحق لكي تخرج خفافيش الظلام من جحورها فيسود الظلم والبغضاء والدم. 


وأنهت تدوينتها، قائلة: "بهذا البيان القصير أكون قد قلت كلمتي الأخيرة، ولن أزيد حرفا في هذا الأمر، وإن الحكم إلا لله الحَكَم العدل، ومن بعده قضائنا المصري الذي أثق في عدله واستنارته، والأمر برمته الآن في يد القضاة الشرفاء، الذين أقبل حكمهم ولا مزيد، وأعلن أن من يتكلم بلساني منذ الآن في هذه القضية ومن يتولى الدفاع عني هو الدكتور شريف حلمي أديب المحامي".



 


وتفاعل المستخدمون، مع بيان الكاتبة، حيث أعلن عدد منهم تضامنهم معها، متمنين لها الحكم بالبراءة والتخلص من هذه التهمة، واصفين ما قالته بـ"الجبرانية الجميلة".


في حين استنكر آخرون، تقديم "ناعوت" للمحاكمة بسبب إبداء رأيها، مؤكدين على ضرورة وجود حرية التعبير، وأبدوا تخوفهم من القضاء المصري، وأن يتم إصدار حكم ضدها، وطالبوا بتنظيم وقفة احتجاجية لمساندتها أثناء نظر القضية.







فيما هاجمها بعض المستخدمين بسبب "البوست" الذي تسبب في إثارة الجدل حينها، وهاجمت فيه كل من يضحي في عيد الأضحى المبارك.