التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 04:26 م , بتوقيت القاهرة

"أم كلثوم" تشارك في مهرجان القرين الـ21 بالكويت

تشارك فرقة "أم كلثوم" للموسيقى العربية فى إحدى أمسيات مهرجان القرين الـ21 الثقافي بالكويت، والذي يقام خلال الفترة من 5 إلى 24 يناير المقبل، كما يستضيف المهرجان عددا من الشخصيات المصرية، التي ستشارك فى فاعليات المهرجان، منهم مستشار شيخ الأزهر الدكتور محمد مهنا.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والآداب والفنون، الدكتور بدر الدويش، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح الثلاثاء، بمقر المجلس، إنه أعد لمهرجان هذا العام برنامجا ثقافيا حافلا، لافتا إلى أن المهرجان يقام هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح.


صورة أرشيفية لأم كلثوم تغني علي المسرح

يعرض المهرجان بفعالياته وأنشطته المتنوعة المشهد الثقافي العربي بتجلياته المختلفة فكريا أو أدبيا وفنيا وله مكانة مميزة في مسيرة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وينطلق حفل الافتتاح، الذي يكرم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، وتتوالى فعالياته التي تضم الندوات الفكرية، وتتصدرها ندوة تحت عنوان "الأمير قائدا إنسانيا الكويت مركزا إنسانيا عالميا"، والتي تسلط الضوء على الجانب المشرق لدور الكويت الرائد في العمل الخيري الإنساني العالمي.

هذا بالإضافة إلى ندوة بعنوان "المستقبل وصورة العربي في رواية الآخر"، وأمسية أدبية حول الإبداع الشبابي الكويتي، المسارات والإنجازات القصة والرواية نموذجا، وكذلك العروض المسرحية العربية والمحلية، مرورا بالمعارض التشكيلية والعروض الموسيقية المنوعة والأمسيات الشعرية، ويضم المهرجان هذا العام منارة ثقافية للراحل "بدر المضف" والتي يهدف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلالها إلى تكريم الإعلامي الراحل ودوره في إثراء الحركة الإعلامية الكويتية.


مهرجان القرين الـ 21 في الكويت

ويضم أيضاً ثلاثة عروض مسرحية، و15 عرضا موسيقيا، وثمانية محاضرات فكرية وأدبية وتراثية، وثلاثة أمسيات شعرية، ما بين شعر عامي وفصيح بالإضافة إلى أربع ندوات فكرية وأدبية، وثلاثة معارض تشكيلية، وسبعة ورش عمل متنوعة، وستة معارض للكتب تقام بالجمعات التجارية بمختلف المحافظات الكويتية، وعرضين سينمائيين.