التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 11:14 ص , بتوقيت القاهرة

وفاة لويز رينر.. نجمة The Great Ziegfeld عن 104 عاما

(إفي)


توفيت الممثلة لويز رينزي، الألمانية يهودية الأصل، والتي تحمل الجنسية الأمريكية، فجر اليوم الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن.


وذكرت وسائل إعلام بريطانية وألمانية أن النجمة، التي كانت أول ممثلة تفوز بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة لعامين متتاليين، توفيت في لندن حيث كانت تقيم، عن 104 أعوام، دون الكشف عن أي تفاصيل حول وفاتها.


ولدت رينر في 12 يناير بمنطقة دوسلدورف، شرق ألمانيا، وتحولت لأسطورة في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي بعد فوزها بالأوسكار عام 1936 عن فيلم The Great Ziegfeld أو "زيجفيلد العظيم"، وعام 1937 عن The Good Earth أو "الأرض الجيدة".


وحققت رينر نجومية كبيرة ولكن آخر أهم أفلامها كان عام 1943، وهو Hostages، وبعدها ابتعدت عن الفن السابع ثم ظهرت في بعض مسلسلات التليفزيون، وكانت تقر أن فوزها بالأوسكار كان أسوأ ما حدث لها. وفي عام 1997 عادت مجددا إلى الشاشة الكبيرة بمشاركتها في فيلم The Gambler.


وكان للنجمة الراحلة عدة مواقف سياسية، حيث كانت من المدافعين عن قيام الجمهورية الثانية في إسبانيا، كما جمعت تبرعات من أجل استضافة أطفال الجمهوريين الذين لاذوا بالفرار من ويلات الحرب الأهلية بإسبانيا.