التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أشهر 10 قرارات شخصية لعام 2015

مع وداعنا لعام 2014 تأتي علينا لحظات نجلس فيها مع أنفسنا لنتدبر ما سنفعله مع حلول العام الجديد، وللكثير منا تطلعات وأحلام وأهداف حسبما يقول موقع أمبريكانكي، الذي وضع قائمة بأشهر 10 قرارات على المستوى الشخصي نتخذها مع مطلع كل عام جديد. 

1- إنقاص الوزن:


هو الهدف الذي يتصدر قائمتنا فالكثير منا يعده من الأهداف الأساسية عند مطلع كل عام، بالإضافة إلى الابتعاد عن الطعام الرديء، وممارسة الرياضة، والفرصة في إنقاص الوزن متاحة حتى للأمهات، فممارسة الرياضة بصحبة أبنائهن سوف يزرع في نفوسهم أهمية ممارسة الرياضة، والحفاظ على وزن مثالي وجسم رشيق.


 




2- الإقلاع عن التدخين:


تلك العادة المريعة التي يمكن أن تدمر صحتك، اتخذ قرارك بالابتعاد عنها إلى الأبد فبالإضافة إلى توفير نقودك ستحمي رئتيك من الأمراض اللعينة وبالطبع القول أسهل من الفعل، ولكن الإقلاع عن التدخين يتطلب العزيمة والإرادة فهو ليس بالأمر الهين.


 




3- الحصول على وظيفة أفضل:


بداية عام جديد يمكن أن تعني بداية عمل جديد أفضل، يحمل فرصا أفضل في الترقي، عليك أن تسعى وراء ذلك العمل، فالحياة قصيرة ولا داعي لتضييعها في أعمال لا نحبها.


 




4- ادخار المال:


الكثير منا يتطلع إلى هذا الهدف مع كل عام جديد، فيتعين علينا أن نبتعد عن شراء الأشياء غير الضرورية وتوفير المال لشراء الأشياء الضرورية فقط، احرص على وضع القليل من المال كل أسبوع جانبا في دفتر توفير، وبمرور الوقت ستجد لديك قدرا كبيرا من المال ينتظرك ليقيل عثرتك في أحد الأيام السوداء التي قد تحل بك.


 




5- العثور على الحب الحقيقي:


هناك الكثير من الناس يعيشون بمفردهم في هذه الأيام، قد تعجز عن العثور على رفيق أو رفيقة دربك، ولكن من الخطأ أن تفقد الأمل وهذا العام قد يكون فرصتك في العثور على الحب الحقيقي، وسع من أنشطتك الاجتماعية فقد تأتي لك الفرصة من حيث لا تعلم.


 




6- ترتيب بيتك من الداخل:


إذا كنت تشعر بالاختناق بسبب الفوضى في منزلك فلست بحاجة للمزيد من الانتظار، انتهز الفرصة مع بداية العام واحرص على ترتيب حاجياتك وتخلص من الأشياء عديمة الفائدة، وتبرع بملابسك القديمة أو الأثاث المتهالك للمحتاجين فتكون بذلك قد استفدت وأفدت.


 




7- قم بتجربة جديدة:


معظمنا يظل ملتصقا بكل ما قد تعودنا عليه دون السعي لتغيير أنماط تفكيرنا وطريقة معيشتنا، احرص على كسر القوالب التقليدية وانخرط في تجربة جديدة هذا العام، تعلم لعب آلة موسيقية أو قم بدراسة لغة جديدة، نوعية النشاط لا تهم، المهم هو سعيك للاستفادة من تجربة جديدة.


 




8- احرص على قضاء المزيد من الوقت مع أسرتك:


إذا كنت ممن ينشغلون بأعمالهم عن أسرهم، فهذا العام هو فرصة بالنسبة لك كي تصلح ما قمت بإفساده من قبل فقم بمنح أسرتك المزيد من الوقت والاهتمام، بدلا من الانغماس الدائم في العمل وهمومه، احرص على متابعة حياة ابنك وابنتك، اشترك معهما في الأنشطة التي يهتمان بها، تلك الذكريات لن تعوضها أي أموال في العالم.


 




9- احصل على المزيد من الراحة:


في هذه الأوقات التي تسحق فيها الماديات أحاسيسنا والتي ينشغل فيها الجميع بأنفسهم، ينسينا ذلك النمط المجنون من العيش أن نحصل على قسط من الراحة، لذا احرص على أن تذهب لفراشك مبكرا وقم بالتخطيط مسبقا ليومك لكي تستغل أوقات الفراغ بصورة أفضل في الاسترخاء الذي سيعيد لك إحساسك بالنشاط والحيوية.


 




10- قم بأنشطة تطوعية:


انتهز فرصة هذا العام الجديد، وانخرط في أنشطة تطوعية فقم بمساعدة الأطفال المحتاجين على سبيل المثال في دراستهم أو ابحث عن أي نشاط تضع فيه خبراتك ومواهبك، لإفادة الآخرين فستشعر حينها بتحقيق إنجاز لقيامك بتحقيق تغيير إيجابي في حياة شخص محتاج.