التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

5 أفكار تخلصك من سلبيات الماضي لتبدأ 2015 بابتسامة

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2014، وبداية عام جديد، ولابد أن الكثيرين يشعرون بالاحباط من العام الماضي، نتيجة للفشل فى العمل، أو العلاقات العاطفية، أو فقدان شخص عزيز، ودائما ما نردد "لو كنا نعلم لاختلف الامر".

ويوضح إبراهيم السيد خبير التنمية البشرية أسوء ما يمكن أن يقع فيه الإنسان هى كملة لو، فهى تفتح أبواب الشعور بالإحباط والكآبة وهى من الأمراض الشديدة العدوى والتى تنتقل إلى الإنسان فى سرعة البرق، فى حين أن العام الجديد قد يكون فرصة جيدة لبداية حياة جديدة.

حاول قبل بداية العام الجديد أن تبدأ فى نسيان ما فات، وماذا يمكن أن يكون أو كان ينبغي أن يكون، فهناك عام جديد يقترب بسرعة، وحياتك قد نقص منها عام، لذلك ليس لديك المزيد من الوقت لتضيعه فى الأعذار، أو التفسيرات، أو الندم.

واليك 5 أفكار للتخلص من سلبيات العام الماضي وتبدأ عام 2015 بابتسامة.

أنت قائد حياتك
الكثيرون قادرون على تحقيق النجاح والتفوق، ولكنهم لا يفعلون لأنهم يسمحون بسيطرة المخاوف والرعب من الفشل، لذلك يجب عليك فى بداية 2015، أن تكون قائد حياتك، فالفشل رفاهية لا يمكنك الاستمرار فيها كثير.

كن شخص مخاطر ولكن بحرص
لا يمكنك الاستمرار إلى الأبد فى التواجد فى مجال الهواة، أو منطقة الأمان، عليك أن تتخذ بعض الخطوات الجريئة ولكن أيضا محسوبة، فالحياة قصيرة وكلما واجهتك المخاطر واختبأت منها فأنت فى تلك الحالة لن تستطيع النجاح.

إذا كنت تعتقد أن بإمكانك النجاح
يمكنك النجاح فقط إذا شعرت بإمكانية هذا، لذا حاول أن تضع لنفسك خطة محسوبة وعدة خطوات لما يمكنك القيام به، حاول أن تأخذ كل ما يحدث لك على أنه تحدي جديد ويمكنك النجاح حتى إذا تعثرت قليلا.

شارك حبك بصراحة وصدق مع من تحبهم
الحياة قصيرة لذلك حاول أن تسعد نفسك مع من تحبهم، حاول أن تعبر عن حبك لهم بصراحة، ولا يهم الأشخاص الذين فقدتهم فأنت لن تتعلم إلا بالخسارة، لذلك لا تضيع الفرصة وانتهز بداية العام الجديد لتعبر للآخرين عن محبتك لهم.

إذا كان يقال لك وداعًا فسيقال لك مرحبا
الحياة لا تسير على منوال واحد فهناك تغيرات كثيرة من النقيض الى النقيض تماما، لذا إذا كنت تودع عام قديم بكل ما فيه فأنت أيضا تستقبل عام جديد، وهو لا يزال صفحة فارغة يمكنك ان تكتب من خلاله ما تريد وأن تحقق ما لم تستطعه العام الماضي.