التوقيت الجمعة، 16 نوفمبر 2018
التوقيت 11:16 ص , بتوقيت القاهرة

هل زيت الكافور مهدىء للرغبة الجنسية لدى الرجال؟

كتب- رانيا علي فهمي:

رغم التقدم العلمي الذي نحيا فيه إلا أن كثيرون يفضلون اللجوء للطبيعة لتحسين الصحة العامة والجمالية، خاصة إذا لم يكن هناك مانع طبي، والحصول على هذه المكونات الطبيعية من أماكن موثوق منها، ويعد زيت الكافور واحدا من الزيوت التي اشتهرت بفاعليتها في كبح الشهوة الجنسية للرجال.

الكافور والرجال
أكد رئيس الجمعية العربية للصحة الجنسية، طارق أنيس، على فاعلية زيت الكافور الخام في تهدئة الرغبة الجنسية للرجال، بشرط تناوله بالطريقة الصحيحة وهي وضع 3 قطرات على كوب شاي أو ماء دافىء ويشرب مرة واحدة في اليوم.

وشدد أنيس على ضرورة التأكد من الحصول على الزيوت النقية من مصدر موثوق منه، وقراءة تاريخ الصلاحية، مع الإلتزام بطريقة الحفظ الآمنة بوضعه في زجاجة غامقة اللون ومكان بارد بعيد عن الرطوبة.

علاج الصداع
وللكافور استخدامات علاجية أخرى، حيث يمكن استخدامه عند الشعور بالصداع النصفي أو المصاحب لنزلات البرد والإجهاد، كما ينصح باستخدامه كدهان على منطقة الجبين، ليساعد في تحسين جريان الدم والشعور بالراحة.

الكافور والتجميل
ينصح خبراء التجميل باستخدام مس الكافور على البشرة المرهقة أو التي تعاني من ظهور الحبوب لتطهيرها، كما يمكن إضافته للماسكات الطبيعية لتبريد البشرة صيفا.

أعراض البرد
استنشاق بخار ماء مضاف له قطرات زيت الكافور يساعد على مقاومة أعراض نزلات البرد، كالتهاب الشعب الهوائية، الكحة، إذابة البلغم، كما يستخدم كدهان للمفاصل والعظام في حال الشكوى من آلامها.