التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

أسرار لم تعرفيها من قبل عن طلاء الأظافر

هل تستطيعين حصر عدد المرات التي قمتي فيها بطلاء أظافرك خلال حياتك؟، بالطبع لن تستطيعي وذلك بسبب كثرة عدد المرات التي قمتي فيها بذلك، وبالرغم من هذا فهناك العديد من المعلومات التي لا تعرفيها بعد عن زجاجة الطلاء التي تقبع في أدراج خزينتك ولهذا نحن هنا اليوم لنكشف لكِ عن أسرارها.

- تم اختراع طلاء الأظافر في الصين في وقت مبكر حوالي عام 3000 قبل الميلاد وكان يتكون من شمع العسل وبياض البيض والجيلاتين والأصباغ النباتية، كما عرفته مصر القديمة وكان له دلالة معينة في التمييز بين الطبقات حيث أن الطبقات الاجتماعية المتدنية تضع طلاء أظافر شفاف أو ذو ألوان خفيفة أما نساء الطبقات الراقية كانت تضعن اللون الأحمر الصارخ.




- فكرة إنتاج طلاء للأظافر في العصر الحديث جاءت من فكرة طلاء السيارات حيث تم تقديم عينة منه عديمة اللون لأول مرة في عام 1916 وكانت شركة "ريفلون" هي الشركة الأولى التي أنتجت طلاء للأظافر باللون الكريمي عام 1932.

- في عام 1978 تم اختراع الأظافر الأكريليك وكان السبب في اختراعها هو طبيب أسنان.


- في عام 1934 وصلت تكلفة زجاجة طلاء الأظافر من ماركة "كيوتكس" 35 قرشا وكان متوفرا فقط في ثلاث درجات من اللون الأحمر. 

- تصل تكلفة أغلى زجاجة طلاء أظافر في العالم إلى 250.000 دولار وهي زجاجة طلاء الماس الأسود الملكي حيث يحتوي الطلاء على حوالي 267 قيراطا من الماس الأسود.

- في عام 2012، بلغت مبيعات طلاء الأظافر 768،000،000 دولار بزيادة 32% عن عام 2011 وربما كان السبب في ذلك هو ارتفاع نسبة الهوس بفن طلاء الأظافر.
وكانت هذه الزيادة 32? خلال عام 2011، وربما كان ذلك بسبب ارتفاع الهوس.

- هناك 13 نوعا من طلاء الأظافر وهي "اللامع- دقيق اللمعان- البراق- فائق البريق- الثلجي- الماسي البراق- الكريمي- منشوري السطوع واللمعان- قزحي الألوان- المتلألئ- مطفأ اللمعان- معدني المظهر- الشفاف". 

- العمر الافتراضي لزجاجة طلاء الأظافر بعد فتحها عامان، أما إذا لم تفتح فيمكنها أن تصبح صالحة لأجل غير مسمى، حيث أن فتح الغطاء يجعل بعض المكونات تتبخر ما يغير في تركيبة مادة الطلاء ويجعلها تتماسك بشكل أسرع وينتهي عمرها.




- في لندن تم ابتكار جيل جديد من طلاءات الأظافر بمواد فعالة طبيعية مثل طلاء أظافر بالثوم لتقوية الأظافر وللجفاف السريع للطلاء وطلاء أظافر بفاعلية الخيار الذي يضمن لك طبقة مستوية ولامعة من الطلاء خالية من أي تجعيد أو تقسيم.

- تعتبر وكالة حماية البيئة طلاء الأظافر من النفايات الخطرة ولذلك يجب التخلص منها في الأماكن المخصصة للنفايات الخطرة وعدم رميها في سلال النفايات العادية ولكن هناك رأي آخر يفيد باستحالة أن تستثني زجاجات طلاء الأظافر من النفايات الناتجة عن الأنشطة المنزلية العادية.

- من الضروري جدا عدم وضع زجاجات طلاء الأظافر في الحمام أو في الثلاجة حيث أن البرودة ستحول جزيئات الطلاء إلى بلورات يمكنها كسر الزجاجة ولذلك يُنصح بوضعها في درجة حرارة الغرفة العادية دون اتصال مباشر مع أشعة الشمس. 

- شركات الطيران تحذر النساء من وضع طلاء أظافر وهن على متنها ويذكر أنه بالفعل تم القبض على سيدة تقوم بطلاء أظافرها أثناء رحلتها الجوية، حيث أن أغلب شركات الطيران تتعتبر طلاء الأظافر أنها ورنيش في الجو.

- يمكنك استخدام طلاء الأظافر لإصلاح ثقوب الجوارب الخاصة بك، وتكون عوضا عن الخيط والإبرة، فهي أكثر من مجرد طلاء للأظافر فلها العديد من الاستخدامات الغريبة.