التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:10 م , بتوقيت القاهرة

أول سيارة أجرة جوية معتمدة في العالم لنقل الركاب بالصين.. مش خيال علمى

التاكسى الطائر
التاكسى الطائر
تخيل أنك تحلق فوق المدينة بطائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الكهربائية يمكنها أن تأخذك من نقطة لنقطة أخرى فى دقائق دون وجود طيار على متنها، يبدو الأمر وكأنه خيال علمي، لكن ليس كذلك .

أصبحت شركة صينية أول شركة في العالم تحصل على شهادة صلاحية الطيران لسيارات الأجرة الجوية ذاتية القيادة بالكامل والتي تحمل الركاب، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

الطائرةالطائرة
ما هي سيارات الأجرة الجوية الكهربائية؟
 

سيارات الأجرة الجوية EH216-S من Ehang هي طائرات إقلاع وهبوط عمودية كهربائية (eVTOL) يمكنها حمل ما يصل إلى راكبين أو 600 رطل من البضائع، يتم تشغيلها بواسطة 16 دوارًا كهربائيًا ويمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 80 ميلاً في الساعة ومسافات تصل إلى 18 ميلاً.

يتم التحكم في سيارات الأجرة الجوية من خلال مركز قيادة وتحكم مركزي يراقب حالة الرحلة والمسارات والظروف الجوية.

يمكن للمسافرين ببساطة اختيار وجهتهم عن طريق شاشة تعمل باللمس داخل المقصورة والاستمتاع بالرحلة دون القلق بشأن قيادة الطائرة.

لا تتطلب سيارات الأجرة الجوية بنية تحتية تقليدية مثل المطارات أو مدارج الطائرات، ويمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا من أي سطح مستوى، مثل أعلى سطح المنزل أو ساحة انتظار السيارات أو الحديقة.

تستخدم سيارات الأجرة الجوية الطاقة الكهربائية لتقليل الأضرار البيئية الناجمة عن الإنبعاثات، يمكن شحنها بالكامل خلال ساعتين ولها مستويات ضوضاء منخفضة.

تتمتع مركبات EH216-S بتكرارات متعددة في أنظمتها، مثل البطاريات الاحتياطية والدوارات ووصلات الاتصال، كما أن لديهم أنظمة هبوط اضطراري ومظلات في حالة حدوث أي خلل.

ومنذ عام 2014، تم إجراء أكثر من 40.000 رحلة تجريبية في مواقع مختلفة حول العالم. وفي يناير 2021، تقدمت إيهانج بطلب للحصول على شهادة النوع من إدارة الطيران المدني الصينية (CAAC)، وهو الاعتراف الرسمي بصلاحية الطائرة للطيران.