التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

6 أخطاء يقع فيها الفاشلون دائمًا.. "لا يطلبون المساعدة ويفكرون بسلبية"

مشاعر الفشل
مشاعر الفشل
الفشل بشكل عام، هو مفهوم يساء فهمه، فالمحاولات غير الناجحة لعمل أي شيء، كالعثور على فكرة أو إنجاز مهمة لا تعتبر فشلاً إذا تعلمت شيئًا ذا قيمة من التجربة، وبهذا التعريف، وفقًا لموقع "inc"، إليك أبرز الأشياء التي يفعلها الأشخاص "الفاشلون" بشكل منتظم وهي الأشياء التي يجب عليك بذل قصارى جهدك لتجنبها:
 
 
التركيز على الجانب السلبى وليس الإيجابى

الشخص السلبى يركز على جلد ذاته عن طريق الانشغال بالجانب السلبى طوال الوقت، ويشتكى من كل شيء يحدث من حوله، عكس الشخص الذى يرى الجانب الإيجابى في أحلك الظروف ويتعلم منه بشكل جيد حتى لا يكرره مرة أخرى.

وضع توقعات غير واقعية

قد يضع الشخص الفاشل بعض التوقعات غير الواقعية والتي لا يمكن أن تصبح حقيقة، فهى توقعات غير مدروسة، مما يجعل الشخص يصاب بالإحباط ويشعر بالفشل والأفضل هو أن يضع توقعات واقعية حقيقية.

احساس الفشل
احساس الفشل

لا يطلب المساعدة

قد يظن الشخص الفاشل أن قادر على القيام بكل شيء بمفرده دون مساعدة من أي شخص، فهذا أقرب طريق للفشل، فلا يوجد شخص يقوم بكل شيء بمفرده أقله أن يطلب المساعدة التي يحتاجها ولا يكابر وقد يرفض الأعتراف بذلك، قد يعتقد أن عدم طلب المساعدة يجعله أكثر ذكاء، ولكن للأسف هذا غير صحيح بل يجعل الشخص غير ذكى بالمرة.

يتحدث أكثر مما ينفذ

من المعروف أن التحدث عن شيء لا يعنى أن الشخص قادر على تنفيذه بشكل رائع، والفشل يأتي عندما لا يرى الشخص العيوب التي تتعلق في العادات التي لديه، ويوجد أمر سيئ يشترك فيه الأشخاص الذين يتحدث كثيرا دون فعل شئ، أنهم يتحدثون عن القيام بفعل هذا الأمر، دون القيام على تحقيق هذا الأمر على أرض الواقع.

فشل
فشل

يتبعون ما هو شائع بدلاً مما يجيدونهالفشل يأتي في جميع الأشكال والأحجام، ولكن الشكل الشائع منه يظهر في الغطرسة. فقط لأنك تستطيع أن تفعل شيئًا ما لا يعني بالضرورة أنك يجب أن تفعله. يشعر الناس بالغرور والثقة المفرطة ويحاولون اتباع الاتجاه الشائع بدلاً من اتباع مجموعة المهارات الخاصة بهم.
 
شخص فاشل
شخص فاشليحيطون أنفسهم بآخرين لديهم عقلية الفشل كيف من المفترض أن تنتصر إذا كنت محاطًا دائمًا بأشخاص يتقبلون الفشل؟ لا يمكنك. وكما يقول المثل: "البؤس يحب الرفقة". أولئك الذين يحافظون على عقلية إيجابية يحيطون أنفسهم بأشخاص يشاركونهم عقلية إيجابية.