التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:59 ص , بتوقيت القاهرة

لو فى سنة أولى جامعة.. نصائح تساعدك على الاستعداد للمرحلة الجامعية

الاستعداد للجامعة
الاستعداد للجامعة
يشعر طالب الفرقة الأولى بالجامعة بالقلق والتوتر عند اقتراب العام الدراسى الجديد، وذلك لإنه مقبل على مرحلة جديدة، لذلك يخشى أن يفشل فيها، وللتخلص من هذا الشعور، نستعرض في التقرير، نصائح تساعد طالب السنة الأولى على الاستعداد للمرحلة الجامعية الجديدة، وفقاً لما ذكره موقع "topuniversities".
 
نصائح للاستعداد للمرحلة الجامعية
 تحضير الملابس والأدوات
 

يجب على الطالب الجامعى الجديد أن يحضر ملابسه المناسبة وأدواته التي يحتاج إليها في الجامعة، حتى يتخلص من الشعور بالقلق والتوتر، ويستعد لمرحلته الجديدة المقبل عليها.

الاستعداد للجامعةالاستعداد للجامعة

 

الإطلاع على مميزات الجامعة
 

يجب على الطالب أن يطلع على الكلية التي ألتحق بها ويتعرف على المواد الدراسية التي سوف يذاكرها العام المقبل، كما عليه أن ينضم للجروبات الخاصة بالطلبة بنفس جامعته حتى يتعرف من خلالهم على أي معلومة يحتاج لمعرفته عن جامعته.

 

الاستعداد للكليةالاستعداد للكلية

 

تكوين علاقات صداقة
 

يجب على الطالب أن يبحث أيضاً عن الجروبات الخاصة بالطلبة الذين في نفس كليته على مواقع التواصل الإجتماعى حتى يتعرف عليهم ويكون معهم علاقات صداقة، حتى لا يشعر بالوحدة في العام الدراسى الجديد.

 

نصائح تساعدك على الاستعداد للمرحلة الجامعيةنصائح تساعدك على الاستعداد للمرحلة الجامعية

 

قراءة الكتب الدراسية
 

يفضل أن يطلع الطالب على الكتب الخاصة بالكلية التي سوف يلتحق بها حتى يطلع على المواد الدراسية التي سوف يدرسها العام المقبل ويستعد حتى لا يتفاجأ بها ويشعر بالتوتر والقلق مع بداية العام الدراسي.

 

التجول داخل الكلية
 

يفضل أيضاً قبل بداية العام الدراسي الجديد، أن يذهب الطالب إلى الكلية ويتجول فيها وفى مدرجاتها حتى يعتاد على المكان ولا يشعر بالقلق والتوتر عند ذهابه فى أول يوم في الكلية، ويتخلص أيضاً من الشعور بالخوف الذى ينتباه عند إقتراب بداية العام الدراسى الجديد.