التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

لازم تكون مناسبة لحجم الطفل.. كيفية اختيار حقيبة المدرسة لطفلك؟

حقائب مدرسية.. صورة توضيحية
حقائب مدرسية.. صورة توضيحية
تعتبر الحقيبة المدرسة واحدة من الأدوات المدرسية المهمة ويجب اختيارها بعناية لتناسب حجم جسمه، وتحتفظ باحتياجاته الدراسية من الكتب والأدوات الأخرى ومع قرب عودة المدارس، نستعرض شكل وحجم الحقيبة المناسبة لكل سن وفقاً لما نشره موقع "vismiintrend".
حقيبة المدارسحقيبة المدارس
نوع الحقيبة المدرسية

هناك أنواع مختلفة من الحقائب المدرسية للاختيار من بينها، منها حقائب الظهر وحقائب المراسلة وحقائب اليد، وتعد حقائب الظهر الخيار الأكثر شيوعا للطلاب لأنها سهلة الحمل ويمكنها حمل الكثير من المستلزمات، وحقائب اليد خيارا جيدا للطلاب الذين يحملون العناصر الصغيرة أو الذين يحتاجون إلى حقيبة يمكن أن تكون بمثابة محفظة أو حقيبة رياضية.

 

الحجم والفئة العمرية للطالب

يعتبر حجم الطالب أحد الاعتبارات المهمة عند اختيار الحجم المثالي للحقيبة المدرسية، فمن المهم العثور على حقيبة مريحة للحمل ولا تجعل الطالب يبدو وكأنه أحدب.

عدد اللوازم والأدوات المدرسية

كمية اللوازم المدرسية اللازمة أحد الاعتبارات المهمة، حيث سيحتاج الطلاب الذين يدونون الكثير من الملاحظات أو الذين يضطرون إلى حمل جهاز كمبيوتر محمول إلى حقيبة أكبر من الطلاب الذين يحتاجون فقط إلى حمل عدد قليل من الكتب، من المهم العثور على حقيبة بها مساحة كافية لاستيعاب جميع المستلزمات، ولكن ليست كبيرة جدا أو ضخمة.

السنة الدراسيةالسنة الدراسية
تجنب الخياطة الفضفاضة

ابحث عن حواف القماش المكتملة أو غيرالمتآكلة التي يمكن أن تتفكك، وابتعد عن حقائب الظهر التي تحتوي على هذه العيوب، وينبغي تجنب الحقائب ذات السحابات المكشوفة، وبدلا من ذلك

متينة وبها جيوب

يجب اختيار الحقيبة المتينة التي تمتلك الدعامات المناسبة للظهر والكتفين، وأحزمة كتف مبطنة وقابلة للتعديل من أجل تعديلها وفقا لحجم الطفل، إلى جانب احتوائها على الكثير من الجيوب، حتى تستوعب الكثير من الأشياء وتكون مقسمة بشكل مثالي.

 

الحجم مناسب لعمر الطفل

لا داعي لامتلاك حقيبة ظهر ضخمة، حتى تحتوي جميع الصفوف الدراسية، ولكن يجب اختيار الحقيبة المناسبة لحجم الطفل واحتياجاته، وذلك إلى جانب وزنها فالحقيبة الثقيلة مع وزن المستلزمات يمكن أن يؤثر بالسلب على الطفل.

عودة المدارسعودة المدارس