التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

علشان بيتك ينور .. 4 خطوات أساسية لتنظيف وتلميع رخام الأرضيات الباهت

ارضيات رخام
ارضيات رخام
يحتاج الرخام إلى عناية خاصة للحفاظ على اللمعان الذى يميزه، عن كل الأرصيات التى تستخدم فى الأرضيات والأسطح والبلاط، ومن الشائع  من ألوانه الأبيض، وهو حجر ناعم الملمس، وللححفاظ على لمعانه لابد من الاهتمام به وتنظيفه بشكل دورى، والسطور المقبلة تعرض خطوات بسيطة للحافظ على لمعانه وجاذبيته، كما ذكرموقع "Home Edit"
 
 
ارضيات رخامارضيات رخام

 

1. التنظيف اليومي:

   - استخدم مكنسة ناعمة أو ممسحة لإزالة الأتربة والأوساخ اليومية من سطح الرخام.

   - قم بمسح الرخام باستخدام محلول ماء دافئ وصابونة ناعمة. تجنب استخدام المنظفات القوية أو الأحماض، حيث يمكن أن تتسبب في تلف الرخام.

 

2. التنظيف العميق:

   - لإزالة البقع الصعبة أو الأوساخ المتراكمة، يمكنك استخدام محلول ماء دافئ مخفف بقليل من الخل الأبيض. استخدم قطعة قماش ناعمة وامسح بها الرخام بلطف.

 

   - إذا كان هناك بقعة متعثرة أو عنيدة، يمكنك استخدام معجون مصمم خصيصًا لتنظيف الرخام. ضع كمية صغيرة من المعجون على البقعة وامسحها بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة.

رخام-رخام

 

3. التلميع:

   - بعد التنظيف العميق، يمكنك تلميع الرخام لاستعادة لمعانه.

   - استخدم منتج تلميع مخصص للرخام. ضع كمية صغيرة من المنتج على الرخام وامسحه بلطف باستخدام قطعة قماش نظيفة وناعمة.

   - بعد التلميع، قم بتنظيف الرخام بقطعة قماش نظيفة لإزالة أي بقايا المنتج.

 

4. الحماية:

   - للحفاظ على جمال الرخام وحمايته، يمكنك وضع طبقة من الشمع أو المانع للتسرب على السطح. هذا سيساعد في تشكيل حاجز واقٍ للبقع والتآكل العادي.

يجب تجنب استخدام المنظفات القوية أو الملمعات الكيميائية القاسية على الرخام، حيث يمكن أن تتسبب في تلفه، كما يجب أن تكون حذرًا عند استخدام الأدوات الحادة أو الصلبة على الرخام، حيث يمكن أن تترك خدوشًا على السطح.

رخام.رخام