التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

موظفو مصلحة حكومية بالهند يرتدون خوذات دراجات نارية داخل مكاتبهم.. اعرف السبب

أحد الموظفين
أحد الموظفين
اعتاد موظفو الحكومة الذين يعملون فى مبنى متهالك فى تيلانجانا بالهند، على ارتداء خوذات الدراجات النارية لحماية أنفسهم في حالة سقوط ألواح الخرسانة من السقف على رؤوسهم، حيث انتشر مقطع فيديو للعديد من الموظفين الذكور فى "مكتب التنمية" فى منطقة جاغتيال، فى تيلانجانا، وهم يرتدون خوذات الدراجات النارية أثناء العمل، على وسائل التواصل الاجتماعى الهندية.
أحد الموظفينأحد الموظفين

من المفارقات أن مكتب التنمية مكلف بتطوير المنطقة من خلال توفير الإنترنت للقرويين وإنشاء البنية التحتية، لكن مكان العمل فى حالة رهيبة بحيث يتعين على العمال حماية أنفسهم من الحطام المتساقط، وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الموظفين طالبوا بالانتقال إلى مبنى مكتبى أكثر أمانًا بعد أن أصيب زميلهم بتلف فى الدماغ تقريبًا عندما سقط لوح أسمنتى من السقف على رأسه.

 

وفقًا لموقعNews Nine ، فإن سقف مكتب تطوير ماندال باريشاد يعانى من تسرب المياه منذ العام الماضى وهو الآن فى حالة متهالكة، كما تسببت الرطوبة فى سقوط قطع من السقف، ولم يكن أمام الموظفين خيار سوى حماية أنفسهم بطريقة ما.

 

الموظفينالموظفين

وبعد انتشار الفيديو فى وقت سابق من هذا الشهر، أعلن مسؤولون حكوميون من منطقة جاغتيال فى تيلانجانا أنه سيتم نقل العاملين فى مكتب التنمية إلى مبنى آخر "قريبًا".

لا تعد خوذات الدراجات النارية شكلاً جديدًا من أشكال الحماية بين موظفى الحكومة الهندية، فقبل بضع سنوات، انتشرت مجموعة مماثلة من العمال فى ولاية بيهار الذين كانوا أيضًا معرضين لخطر الإصابة بإصابات فى الدماغ بسبب السقف المهجور.