التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

اللقطة فى الوقت المناسب.. مصور تايلاندى يرصد مصادفات مدهشة من الشوارع "صور"

لقطة خادعة لكلب يقود دراجة
لقطة خادعة لكلب يقود دراجة
مصادفات مدهشة، ولحظات ساحرة، وتفاصيل غريبة، لا يبدو أن هناك شيئًا يفلت من عدسة تابيبونج براتومونج، وهو مصور فوتوغرافى حائز على جوائز ومقيم فى بانكوك، بتايلاند، حيث دفعه شغفه بالتصوير الفوتوغرافى فى الشوارع إلى التقاط شرائح من الحياة تجعلك تتوقف وتفكر.
 
 
السحب تخرج من الهاتف اثناء التصويرالسحب تخرج من الهاتف اثناء التصوير

وكشف المصور أنه كان لديه شغف عميق بالتصوير الفوتوغرافى لبعض الوقت، ومع ذلك، تضاءل شغفه بالتقاط الصور حتى أواخر عام 2013، عندما فاجأته زوجته بهدية بمناسبة الذكرى السنوية تذكرة سفر إلى فاراناسى، بالهند، وأضاف براتوموونج: "تلك التذكرة وتلك الرحلة أصبحت اللحظة التى ألهمتنى لبدء التقاط الصور مرة أخرى"، وفقا لـ boredpanda.

 

دقة مثالية فى التصويردقة مثالية فى التصوير

بعد عودته إلى تايلاند، أصبح تابيبونج براتومونج جزءًا من مشروع " صور الشارع التايلاندية"، 365 يومًا فى 2014" الذى بدأه نوبادول ويراكيتى دفعه هذا إلى الخروج كل يوم والتقاط الصور.

ذيل الكلب والشمسذيل الكلب والشمس

تصوير الشوارع هو نوع يعتمد على العيون الحادة للحصول على التفاصيل والقدرة على التقاط اللحظات أثناء حدوثها فى لحظة، بطبيعة الحال، مضيفا، "أعتقد أن ميزة هذا النوع من التصوير هى أنه يجعلنى شخصا ملتزما.. أعتقد أن كونك ملتزمًا هو عنصر حاسم فى كونك مصورًا فوتوغرافيًا جيدًا، بغض النظر عن نوع التصوير الفوتوغرافى، ومع ذلك، فى التصوير الفوتوغرافى فى الشوارع، لا نحتاج فقط إلى أن نكون ملتزمين ولكن أيضًا على استعداد دائمًا لالتقاط صورة فى لحظة".

رجل على وشك السقوطرجل على وشك السقوط

وأضاف "فى الواقع، إذا تدربت ونظرت إلى هذا النوع من التصوير الفوتوغرافى بما فيه الكفاية، يمكنك البدء فى رؤية المشاهد لفترة وجيزة، خاصة باستخدام تقنية التجاور، التى تعتمد على إيجاد روابط فى الأشياء من حولنا"، وتابع "لكن الصور التى أحبها غالبًا ما تكون لحظات لا أحبها أبدًا متوقع حدوثه، مثل تلك التى يخطف فيها النورس سمكة من قطة أو صورة رجل يبدو وكأنه على وشك السقوط".

شاب يرفع أثقالشاب يرفع أثقال
 
طائر يخطف سمكة من قططائر يخطف سمكة من قط

وتابع "كمصور فوتوغرافي، واجبى هو التقاط هذه اللحظات السحرية لأن قيمة هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي هو أن بعض الصور قد تأتى إليك مرة واحدة فقط، بالنسبة لى، الصورة الجيدة هى تلك التى لا يستطيع حتى المصورون أنفسهم إعادة إنشائها، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم".

 

طفل بالحجم الطبيعي ورجل يبدو ضئيل أمامهطفل بالحجم الطبيعي ورجل يبدو ضئيل أمامه

فى بعض الصور التى التقطتها فى الماضى، اقترب منى العديد من الأطفال الصغار وأخبرونى أنهم ألهموا تجربة التصوير الفوتوغرافي فى الشوارع بسببى، إنه شعور رائع أن أكون مصدر إلهام لهم وأن أقضى وقتًا ممتعًا فى كل مرة أرى فيها أعمال جديدة من المصورين الناشئين".

طفل تبدو كأنها تطيرطفل تبدو كأنها تطير
 
لقطة خادعة لكلب يقود دراجةلقطة خادعة لكلب يقود دراجة
 
يبدو كرجل بدون رأسيبدو كرجل بدون رأس