التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

بتخسس وبتخليك تركز.. فوائد كثيرة لا تعرفها عن مضغ اللبان

مضغ العلكة
مضغ العلكة
يوجد الكثير من الأشخاص الذين يحبون مضغ العلكة أو اللبان، لأنها تجعلهم يشعرون بالسعادة والتركيز، وبعض الأشخاص يمضغوها لجعل أنفاسهم معطرة، سواء كانت العلكة بنكهة النعناع أو الفواكه، ولكن قد لا يعرف البعض إنه يوجد الكثير من الفوائد لمن يمضغون اللبان ولمعرفة تلك الفوائد يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع selecthealth".

علكة
علكة

 

فوائد لا تتخيلها لمن يحبون مضغ اللبان

تنحيف محيط الخصر

مضغ العلكة يمكن أن يحد من الرغبة في تناول الطعام، ما يجعل الشخص قادرًا على اتخاذ خيارات أفضل بالنسبة لنوعية الطعام التي يتناولها، والشخص الذى يمضغ العلكة يتناول الطعام أقل بـ36 سعرًا حراريًا عن الشخص الذى لا يمضغها، فقد لا يكون الأمر كبير ولكن قد يكون مجدى إذا تم التقليل من السعرات كل يوم.

الحفاظ على الأسنان

قد يظن البعض أن مضغ اللبان قد يضر بالأسنان ولكن ما دامت العلكة خالية من السكر، فأن مضغ العلكة لمدة 20 دقيقة يمكن أن يساعد على حماية الأسنان، وتنظيفها عن طريق إزالة بقايا الطعام.

تحسين الذاكرة

مضغ العلكة يزيد من تحسين الذاكرة الخاصة بالشخص، والذاكرة القصيرة المدة ومن السهل تحسينها بنسبة تصل إلى 35%، عن طريق مضغ العلكة، ولكن يحذر مضغها لمدة طويلة، لأن ذلك قد يساعد على التقليل من الذاكرة القصيرة.

العلكة (1)
العلكة 

 

محاربة النعاس

قد يشعر الشخص عند قيامه ببعض المهام المكلفة له ببعض الصعوبة في البقاء مستيقظًا، خاصة إذا كان يعمل لوقت طويل، ولكن قد يكون الحل بسيط وهو مضغ العلكة، لأنها قادرة على محاربة النعاس، وخاصة العلكة التي تكون بنكهة النعناع، لأنها تجعل الشخص منتعش ويحارب التثاؤب خلال العمل في منتصف النهار.

التقليل من الاكتئاب

مضغ العلكة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين قادرة على التقليل من القلق والاكتئاب والشعور بالتعب، مما يجعل الشخص، يتخلص من أي شعور بالإرهاق أو الحزن بكل سهولة.

 

العلكة (2)العلكة