التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:22 م , بتوقيت القاهرة

5 قواعد في روتين العناية بالبشرة الحساسة.. الترطيب والمنتجات المناسبة

تتطلب البشرة رعاية خاصة، وإليكم العديد من النصائح التي تميزك بالحصول على البشرة الصافية ، خاصة البشرة الحساسة، وللتعرف على النصائح تابعى التقرير التالى، كما جاء فى موقع "stylecraze".
 
 

بشرة حساسة
بشرة حساسة

نصائح هامة للبشرة الحساسة:

معرفة ما يتم شراؤه:

البشرة الحساسة تتأثر بشكل كبير بأي من المنتجات الخاصة بالبشرة، وحتى يتم تجنب أي تهيج للجلد، يجب فحص المنتجات والحصول على منتجات لطيفة وخفيفة على البشرة لا تسبب تهيجا، مع الحرص على استخدام منتجات لا تسبب انسداد في مسام البشرة ويفضل تجنب المنتجات العطرية.

معرفة ما يجب شرائه
معرفة ما يجب شراؤه

ترطيب البشرة:

من المهم في العناية بالبشرة الحساسة الحرص على الحصول على الترطيب الكافي لجعل البشرة ناعمة ومشرقة عن طريق وضع كريمات مرطبة للبشرة وتكون مخصوصة للبشرة الحساسة للحصول على نتيجة فعالة.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

التأكد من النظام الغذائي:

يجب التحقق من عادات الأكل الصحية حتى يتم طرد السموم ومنح البشرة إشراقة، ويجب شرب الماء بكثرة مع الحصول على عصائر طازجة للحفاظ على رطوبة البشرة، مع معرفة الأطعمة التي لا تتفاعل معها البشرة ولا تتحسس منها، وتجنبها.

الابتعاد عن أشعة الشمس:

إن الحرارة الزائدة تجعل البشرة تتضرر والجلد يتأثر بشكل سلبى، ولهذا يجب تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة، ويجب ارتداء النظارة الشمسية ويتم وضع واقى الشمس على البشرة لحمايتها من الشمس.


غسل الوجه:

غسل الوجه يؤدى إلى ترطيب البشرة وينظف الشوائب التي تسد المسام، مما يجعل البشرة جافة، مع تجنب فركها، ولكن في نفس الوقت يجب الحرص على تجنب غسلها بشكل مفرط لأن ذلك يجرد البشرة من الرطوبة ويجعل البشرة جافة وأكثر حساسية، مع استخدام مناديل منظفة للبشرة، وتكون خالية من الكحول.

الابتعاد عن الشمسالابتعاد عن الشمس