التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

5 أشياء تحتاج إلى التخلى عنها الآن لتحقيق النجاح.. منها تعدد المهام

شخصية ناجحة
شخصية ناجحة
النجاح في الحياة هو الهدف الأساسي الذي يسعى إليه الجميع سواء في العمل أو مع أصدقائه أو في علاقاته عموما، فعندما يتعلق الأمر بتحقيق النجاح فهناك الكثير من الأشياء التى يجب التركيز عليها وتضيفها لحياتك، مثل تعلم مهارة جديدة، وهناك أيضا أشياء تحتاج التخلي عنها في حياتك إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح، ويستعرض "اليوم السابع" ما يجب التخلي عنه وفقاً لما نشره موقع "femina".
 
النجاحالنجاح
عاداتك السيئة

لدينا جميعاً عادات سيئة، فإن التخلي عن نمط الحياة غير الصحي هو أول ما تبدأ به إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً، من الاستيقاظ متأخراً، وعدم تناول وجبة الإفطار، والسهر طوال الوقت، كل هذه الأشياء تحول بينك وبين النجاح، بجانب دعم التركيز والطاقة الإيجابية من خلال فعل الأشياء التى تحبها مثل ممارسة الرياضة والاستماع للموسيقى.

تفعل كل شىء بنفسك

بغض النظر عن مدى ذكائك أو معرفتك، لا يمكنك ببساطة أن تفعل كل شيء بمفردك، إنها واحدة من أكثر السلوكيات شيوعا التي تمنع الناس من تحقيق النجاح، ويدرك الأشخاص الناجحون أهمية الاستعانة بمصادر خارجية.

شخصية ناجحةشخصية ناجحة
الأعذار

الناجحون لا يوجهون أصابع الاتهام لأنفسهم، ولا يلومون وضعهم الاقتصادي أو نقاط ضعفهم أو إخفاقاتهم السابقة، إنهم يحاسبون أنفسهم، وبدلا من تقديم الأعذار، فإنهم يركزون على ما يمكنهم فعله ليصبحوا أكثر نجاحا.

عادات مُسكنة

تكمن المشكلة في أننا نستخدم هذه العادات السيئة كأدوات مساعدة، سواء كان ذلك التدخين أو تناول الطعام غير المرغوب فيه، للتعامل مع أشياء مثل التوتر أو الحزن، فيركز الأشخاص الناجحون على المدى الطويل.

عادات صحيةعادات صحية
 
تعدد المهام

على الرغم من الاعتقاد الخاطئ بأن القيام بالعديد من المهام في وقت واحد يمكن أن يزيد الإنتاجية، فإن تعدد المهام هو عادة ثبت أنها ضارة بالفعل بالإنتاجية، هذا لأنه عندما نقوم بمهام متعددة، فإن أدمغتنا تحول تركيزنا من مهمة إلى أخرى وتتسبب فى تشتتنا.