التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:14 م , بتوقيت القاهرة

ما لهمش فى التكنولوجيا.. صديقتان تلتقيان لأول مرة بعد صداقة بالمراسلة 68 عامًا

الصديقتان
الصديقتان
قد ينشغل الأصدقاء عن بعضهما البعض بسبب ضغوط الحياة، إلا أن هذا الثنائى كان حريصًا على استمرار الصداقة بالمراسلة لمدة 68 عامًا، فـ باتسى جريجورى هى سيدة من إنجلترا، بينما كارول آن كراوس، من نيويورك، وكلاهما يبلغ من العمر 80 عامًا، كانا يكتبان رسائل لبعضهما البعض من جانبى المحيط الأطلسى منذ أن كانا يبلغان من العمر 12 عامًا فى عام 1955.
الصديقتان
الصديقتان

اكتشف الثنائى بعضهم البعض فى ذلك الوقت عندما كانت غريغورى تشارك فى فتيات المرشدات فى المملكة المتحدة، وكانت كراوس فى فتيات الكشافة فى الولايات المتحدة، وقالت غريغورى لـ South West News Service: "فى المرشدات، حصلت على اسم كارول آن.. بدأنا الكتابة ولم نتوقف أبدًا".

أول زيارة بعد 68 عاما
أول زيارة بعد 68 عاما

وتابعت: "لقد تذكرنا دائمًا بعضنا البعض فى الذكرى السنوية لصداقتنا وفى عيد الميلاد وأشياء من هذا القبيل"، بينما قالت كراوس "وما زلنا نواصل المراسلة حتى الآن"، وأوضحت غريغورى "كنا نكتب رسالة واحدة على الأقل كل شهرين لبعضنا البعض، ونتحدث عن المدرسة، ومع من خرجوا وما هو الجديد فى حياتنا".

على مدار الـ 68 عامًا الماضية، لم تتوقف المرأتان مطلقًا عن الكتابة - حيث تبادلا، حسب تقديرهما، أكثر من 800 حرف بينهما - بل مرت بمراحل حياة مماثلة فى نفس الوقت، بما فى ذلك الزواج بفارق عام واحد فقط وأنجب كل منهما 3  أطفال، وأوضحت غريغورى: "لقد كانت مجرد أشياء من هذا القبيل.. كان الأمر كما لو كنت أعرفها طوال حياتى، لكننا لم نلتق مطلقًا".

المراسلات
المراسلات

ولكن مع اقتراب عيد ميلادها الثمانين فى السادس من يونيو، اعترفت غريغورى لابنتها ستيف كالام بأنها تريد دائمًا زيارة كراوس، التى تعيش الآن فى كونواى بولاية ساوث كارولينا، واستخدمت ابنتها وسائل التواصل الاجتماعى لتعقب عائلة كراوس وسألت عما إذا كانوا مهتمين بالقاء فقالوا نعم بالطبع.

قالت كراوس: "أعياد ميلادنا مفصولة بشهر واحد فقط.. كنت أكثر من سعيدة لقبولها العرض، وبعد سماع ذلك، فاجأتها عائلة غريغورى فى عيد ميلادها الثمانين بتذكرة سفر إلى ساوث كارولينا لتتمكن أخيرًا من مقابلة صديقها بالمراسلة فى 14 يوليو".

قالت غريغورى عن لقاء كراوس: "كان الأمر عاطفيًا للغاية - لقد كان رائعًا.. تعرفت عليها على الفور ، كانت تشبه صورتها تمامًا.. كان الأمر كما لو أننى رأيتها الأسبوع الماضى لأننا عرفنا بعضنا البعض لفترة طويلة".

اعترفت كراوس بأنها كانت متوترة بعض الشيء لمقابلة صديقها فى المراسلة شخصيًا، وأضافت كان الأمر عاطفيًا"، وخلال الزيارة، تحدث الاثنان لساعات عن صداقتهما واستمتعا بزيارة المعالم المحلية والخروج لتناول الطعام.